الغاني فيليكس جيان.. أحدث اكتشافات مورينيو

ع ع ع

وعد مدرب فريق روما الإيطالي، البرتغالي جوزيه مورينيو، الشاب الموهوب المهاجم الغاني فيليكس جيان بشراء الحذاء المفضّل له في حال سجّل هدفًا، بعد إدخاله في آخر ربع ساعة من مباراة صعبة، والنتيجة تشير إلى التعادل من دون أهداف.

لم يخيّب جيان (18 سنة) مدربه على أرض ملعب فريق جنوى الصعب، فسجّل هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليقود فريقه إلى الفوز خارج دياره، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الـ13 من “الكالتشيو”، وجعلت فريق روما يقفز إلى المركز الخامس برصيد 22 نقطة مبتعدًا عن مربع الكبار بفارق ثلاث نقاط فقط.

وبالفعل، اشترى المدرب البرتغالي مورينيو الحذاء المفضّل لجيان بقيمة 800 يورو، وفاء لوعده هذا اللاعب الذي ينظر إليه مورينيو أنه رجل المستقبل وهدّاف من الطراز الرفيع.

ولد اللاعب الشاب في غانا في 19 من كانون الثاني عام 2003، ويلعب بالقدم اليُمنى بخط الهجوم، ورقم قميصه في النادي 11.

يتميز اللاعب بالضغط على الخصوم وتمركزه الجيد داخل منطقة الجزاء، وببنية جسدية تساعده على اقتحام خطوط الدفاع ثم التسديد بالعقل وليس القوة.

شارك جيان مع فريق روما هذا الموسم بأربع مباريات حتى الآن، وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، انضم فيليكس جيان إلى نادي روما الأول في 24 من تشرين الأول الماضي وينتهي عقده في 30 من حزيران 2025.

بدأ الغاني مشواره الكروي مع الفرق السنية بنادي روما حتى تاريخ ترفيعه إلى الفريق الأول في الشهر الماضي، وسبق لفيليكس أن لعب مع الفرق السنية 30 مباراة وسجّل 17 هدفًا وثلاث تمريرات حاسمة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة