أرسنال يعمق جراح نيوكاسل.. رامسديل يسرق الأضواء

آرون رامسديل، حارس أرسنال، خلال مباراة ضد ليستر سيتي 30 تشرين الأول2021 (arsenal)

ع ع ع

واصل نادي أرسنال تحقيق النتائج المميزة، بتغلبه على ضيفه نادي نيوكاسل يونايتد، في مباراة جمعت الفريقين، أمس السبت 27 من تشرين الثاني، على ملعب “الإمارات” في لندن.

وفاز نادي “المدفعجية” بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وبهذا الفوز استمر أرسنال بتحقيق النتائج الإيجابية، إذ لم يخسر سوى مباراة واحدة، في آخر 11 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي أرسنال كل من بوكايو ساكا، وغابرييل مارتينيلي في الدقيقتين 56 و66، وارتقى أرسنال إلى المركز الخامس مؤقتًا، برصيد 23 نقطة، حتى معرفة نتائج نهاية الجولة اليوم الأحد.

واحتل نيوكاسل المركز الأخير برصيد ست نقاط، جمعها من تعادلات، دون تحقيق أي فوز في هذا الموسم.

وشهد الفوز الذي حققه أرسنال على “نيوكاسل” تألق الحارس الإنكليزي آرون رامسديل.

وحقق الفريق اللندني ست مباريات بشباك نظيفة من أصل عشر مباريات في هذا الموسم 2021، بينما في الموسم الماضي حافظ في خمس مباريات على نظافة الشباك، من أصل 38 مباراة.

وشهدت الدقيقة 29 من عمر المباراة تصدي رائع من رامسديل، الذي أنقذ مرماه من هدف محقق، عن طريق تسديدة للاعب نيوكاسل من خارج منطقة الجزاء، لينقذها الحارس ببراعة ويحافظ على نظافة شباكه.

وفي 30 من تشرين الأول الماضي، لعب حارس أرسنال إحدى أفضل مبارياته منذ انضمامه إلى النادي اللندني، عندما واجه فريقه المضيف العنيد ليستر سيتي، بفضل تصديات رائعة حرمت المنافس من تسجيل أي هدف.

ونال حينها رامسديل إعجاب عشاق “المدفعجية”، لأنه لعب دورًا مفصليًا في الفوز الذي حققه الفريق خارج الديار.

وتصدى رامسديل في الدقيقة 43 من عمر تلك المباراة لركلة حرة من خارج منطقة الجزاء وأنقذها ببراعة، وكان سببًا في الحفاظ على نتيجة المباراة، والتي انتهت بهدفين دون رد.

ولاقت لقطة التصدي ردود أفعال استثنائية سواء من قبل الجماهير، أو على مواقع التواصل الاجتماعي أو الصحف والمنصات الإعلامية المختلفة.

كما أشاد أسطورة حراسة المرمى، بيتر شمايكل، وحارس نادى مانشستر يونايتد السابق بالتصدي الرائع لحارس مرمى أرسنال آرون رامسديل، لتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، في مباراته الماضية ضد ليستر سيتي.

 

من هو آرون رامسديل

بدأ الشاب الإنجليزي رامسديل (23 عامًا) مسيرته مع فئات الناشئين بنادي بولتون الإنجليزي، قبل أن ينتقل إلى شيفيلد يونايتد في عام 2013، وتدرج في مختلف الفئات السنية داخل أكاديميته.

انضم رامسديل في عام 2017 لصفوف بورنموث الإنجليزي، وقضى ثلاثة أعوام في الفريق، وتم إعارته خلالها لكل من شيسترفيلد وويمبلدون.

لعب مع المنتخب الإنجليزي تحت 18 عامًا وتحت 21 عامًا، وحقق معه بطولة أوروبا تحت 19 عامًا.

شارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، وفاز بجائزة أفضل لاعب في نادي شيفيلد يونايتد الموسم الماضي.

وعاد رامسديل في العام الماضي 2020 إلى شيفيلد يونايتد، حيث شارك في كل مباريات الموسم الماضي مع الفريق الذي هبط للدرجة الأولى.

وتعاقد نادي أرسنال مع حارس المرمى آرون رامسديل في 20 من آب الماضي بعقد يمتد حتى 30 من تموز 2025، قادمًا من شيفيلد يونايتد.

دفع أرسنال مبلغًا مبدئيًا قدره 24 مليون جنيه إسترليني، مع إمكانية إضافة 6 ملايين جنيه إسترليني إضافية في صورة إضافات محتملة.

أخذ آرون رامسديل مكان الألماني بيرند لينو في التشكيل الأساسي للنادي، وبرهن على إمكانياته كحارس عملاق يتمتع بتركيز رهيب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة