سوريا.. منخفض جوي مصحوب بأمطار رعدية ورياح لمدة يومين

ع ع ع

تتعرض سوريا لمنخفض جوي بدءًا من مساء اليوم، الثلاثاء 30 من تشرين الثاني، وحتى الخميس المقبل، بحسب ما ذكرته “المديرية العامة للأرصاد الجوية” في سوريا.

وأوضحت المديرية، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” اليوم، أن المنخفض الجوي سيبدأ تأثيره على المناطق الساحلية والجنوبية الغربية، كما سيترافق مع هطول زخات رعدية غزيرة من المطر مصحوبة بالرعد أحيانًا.

كما تنشط الرياح في فترة ما بعد الظهر، مع هبات شديدة خلال ساعات المساء، إذ من المتوقع أن تتجاوز سرعتها 60 كيلومترًا في الساعة في المناطق الغربية والجنوبية.

بينما ستزداد سرعة هبات الرياح غدًا، الأربعاء، إلى 80 كيلومترًا في الساعة، وسيبقى الجو متقلبًا بين الغائم جزئيًا والماطر على فترات، وفقًا لتوقعات “الأرصاد”.

وستعود درجات الحرارة للارتفاع مجددًا يوم الخميس خلال ساعات النهار، بينما سيميل الجو للبرودة ليلًا وسط تحذيرات “الأرصاد الجوية” من تشكّل الضباب في منطقة القلمون والمنطقة الوسطى وغوطة دمشق.

من جهته، حذر فريق “الدقاع المدني السوري” من اشتداد سرعة الرياح مساء اليوم، الثلاثاء، وتحولها إلى رياح عاصفة في مناطق شمال غربي سوريا.

ودعا الفريق المدنيين في المخيمات إلى ضرورة التأكد من تثبيت الخيام بشكل جيد، والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه، مشيرًا إلى ضرورة تثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد وعدم الاقتراب من الأبنية التي تعرضت للقصف.

وأمس، الاثنين، ارتفعت سرعة الرياح إلى 130 كيلومترًا في الساعة بمدينة اسطنبول التركية، وتوفي جراء العاصفة أربعة أشخاص، بينما أُصيب 19 آخرون، بالإضافة إلى عدد من الأضرار المادية للممتلكات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة