الدولار يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في السوق السورية

camera iconسجّل الدولار الأمريكي في السوق السوداء 3950 ليرة سورية، اليوم الأربعاء، 13 من نيسان 2022 بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص بأسعار الصرف.

tag icon ع ع ع

سجل الدولار في السوق السوداء السورية، اليوم الخميس 19 تشرين الثاني، رقمًا قياسيًا جديدًا بـ 381 ليرة للمبيع و379 ليرة للشراء.

بينما حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بـ 346.44 ليرة كسعر وسطي للمصارف، و346.72 ليرة لشركات الصرافة، في حين تم تحديد سعر الحوالات الشخصية بـ 345 ليرة.

ارتفاع الدولار رافقه ارتفاع في سعر الذهب حيث سجل الذهب عيار 21 قيراطًا 11400 ليرة، بزيادة 100 ليرة عن يوم أمس، في حين سجل عيار 18 قيراطًا 9771 ليرة.

وانعكس انخفاض الليرة السورية بشكل سلبي على المواد الرئيسية، التي تضاعفت أسعارها بنسبة تصل حتى 50% خلال الأشهر القليلة الماضية.

ونقلت وسائل إعلام مقربة من النظام عن مصادر في المركزي قولها، إن المصرف سيضاعف كميات القطع الأجنبي المخصص للتأثير على سعر الصرف باتجاه الهبوط.

وأضافت أن المركزي مستمر في تمويل العمليات التجارية والشخصية وتلبية احتياجات السوق من القطع الأجنبي، ولكن ما يحدث أن ارتفاع سعر الصرف يتأثر بما تنشره بعض الصفحات على مواقع التواصل، والمواقع الإلكترونية من أسعار مبالغ فيها تدفع المواطنين إلى التأثر بهذه الأسعار.

وأكدت المصادر أن ارتفاع سعر الدولار عالميًا يرخي بظلاله أيضًا على سعر صرف الليرة مقابل الدولار محليًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة