منحة في ألمانيا لدراسة الماجستير بالمجالات التقنية

مبنى مؤسسة "Rosa-Luxemburg-Stiftung" التعليمية- (موقع المؤسسة الرسمي)

مبنى مؤسسة "Rosa-Luxemburg-Stiftung" التعليمية (موقع المؤسسة الرسمي)

ع ع ع

أعلن قسم المنح الدراسية في مؤسسة “Rosa-Luxembourg-Stiftung” عن منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه للطلاب من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون بإكمال الدراسات في ألمانيا.

وبحسب وصف المنحة، تعطى الأفضلية للنساء والطلاب من المهاجرين والمحتاجين اجتماعيًا، والأشخاص ذوي الإعاقة، مع الإنجاز والالتزام.

وتشجع المنحة الطلبات المقدمة من طلاب البكالوريوس والدكتوراه من التخصصات العلمية والتقنية، وكذلك من خريجي الكليات التقنية.

وتكون المنحة الدراسية للطلاب الأجانب على شكل منحة لتغطية تكاليف المعيشة طوال فترة برنامج الدراسة، إلا أنه لن تتم تغطية الرسوم الدراسية للطلاب، ولكن ستكون رسوم الدراسة رمزية.

كما يقدم قسم المنح الدراسية في “Rosa-Luxembourg-Stiftung” للباحثين مجموعة واسعة من الدعم، بما في ذلك أحداث التثقيف السياسي والمدارس الصيفية، وورشات العمل التي يتم إجراؤها محليًا وخارجيًا، والندوات والرحلات التعليمية.

ويُنظم تدريبًا عمليًا في مجالات مثل الخطابة، وإدارة الصراع، وغيرها من المهارات الأساسية، وإدارة الوقت والإدارة الذاتية، وتعزيز المؤهلات الأكاديمية، وورشات عمل النص والكتابة، وندوات محددة حول المنهجية.

ويجب أن يظهر الطلبة المؤهلون مستوى عاليًا من المشاركة الاجتماعية والسياسية، كي يتم قبولهم في هذه المنحة.

شروط التقديم

يمكن للطلاب من جميع التخصصات التقدم بطلب للحصول على هذه المنحة من خلال إظهار المؤهلات العلمية والمهنية العالية (دليل على التحصيل الأكاديمي فوق المتوسط ​​في المدرسة أو الجامعة).

كما يُشترط إجادة اللغة الألمانية (مستوى B2 أو أعلى)، ولا يمكن النظر في المتقدمين الذين ليس لديهم التزام اجتماعي يمكن إثباته، كما سيتم أيضًا تقييم المتقدمين بناء على خلفيتهم الثقافية الشخصية.

وبإمكان الراغبين بالتقدم إلى هذه المنحة التسجيل (من هنا)، علمًا أن الموعد النهائي للتسجيل هو 1 من نيسان 2022.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة