تتضمن تمويلًا لـ"الهلال الأحمر"

الاتحاد الأوروبي: 325 مليون يورو إضافية لدعم طالبي اللجوء في تركيا

عنصر من الهلال الأحمر التركي - (TRTHABAR)

عنصر من "الهلال الأحمر التركي"- (TRTHABAR)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الأوروبي، الخميس 2 من كانون الأول، تخصيص 325 مليون يورو إضافية لدعم طالبي اللجوء في تركيا، تتضمن تمويلًا لبطاقات “الهلال الأحمر” الموزعة على طالبي اللجوء المحتاجين في هذا البلد.

وجاء في بيان صادر عن المفوضية الأوروبية تخصيص “الاتحاد الأوروبي 325 مليون يورو إضافية من أجل استمرار برنامج دعم الاندماج الاجتماعي لمصلحة طالبي اللجوء في تركيا حتى الأشهر الأولى من 2023″، مشيرًا إلى أن تركيا تستضيف أربعة ملايين طالب لجوء، بينهم نحو 3.7 مليون سوري، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول”.

وذكر البيان أنه سيتم في إطار البرنامج تمويل بطاقات “الهلال الأحمر” الموزعة على طالبي اللجوء في تركيا، وأن الدعم المذكور سيمكّن طالبي اللجوء من تلبية احتياجاتهم، مثل الإيجار والنقل والغذاء والدواء والفواتير.

ولفت البيان إلى أن هذا الدعم الإضافي، هو جزء من حزمة بقيمة ثلاثة مليارات يورو، لدعم السوريين الذين تستضيفهم تركيا، كانت قد أعلنت عنها رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في 25 من حزيران الماضي.

ووفقاً للبيان، يوفر البرنامج دعمًا نقديًا شهريًا لأكثر من 1.5 مليون طالب لجوء في تركيا لتلبية احتياجاتهم الأساسية، مشددًا على أنه يعتبر البرنامج الأكبر للدعم الإنساني في تاريخ الاتحاد الأوروبي.

وكان “الهلال الأحمر التركي” أعلن، في نيسان الماضي، زيادة المبلغ الشهري المخصص لمساعدة اللاجئين المقيمين في تركيا والمستفيدين من برنامج “دعم التضامن الاجتماعي”، من 120 إلى 155 ليرة تركية للشخص الواحد.

يُموَّل برنامج “SUY” من قبل المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (ECHO)، ويُطبق البرنامج بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP)، و”الهلال الأحمر التركي”، ووزارة الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة