“جوجل” تطلق ميزات جديدة على أجهزة “أندرويد”

camera iconأيقونة "أندرويد" و"جوجل" (teknoloji)

tag icon ع ع ع

أعلنت شركة “جوجل” (Google) مؤخرًا حصول الهواتف والأجهزة الذكية التي تعمل وفق أنظمة “أندرويد”، على ميزات إضافية لجعل الأجهزة أكثر فائدة للمستخدمين.

وتتمثل هذه الميزات بإنشاء ذكريات العطل والتقاطها وإعادة إحيائها ومشاركتها، مع تعزيز الأمان والخصوصية للمستخدمين.

وذكرت الشركة أن أبرز الميزات الجديدة التي ستحصل عليها أنظمة “أندرويد” في الهواتف، هي ميزة “المفتاح الرقمي للسيارة” التي تساعد في التحكم بالسيارات عن بُعد عبر الهواتف.

وبحسب “جوجل”، فإن هذه الميزة ستعمل حاليًا مع سيارات “BMW” فقط، ومع هواتف “google Pixel 6 و6 Pro” و”Samsung Galaxy S2″، وتتوقع الشركة أن تصل هذه الميزة مستقبًلا لشريحة أوسع من السيارات والهواتف.

وعملت “جوجل” على توسيع خدمات “Family Bell”، التي تمكّن المستخدم من تعيين الهواتف وأجهزة المنازل الذكية من مكبّر صوت أو شاشة ذكية، لتساعده على الحصول على تنبيهات وإشعارات تذكّره بالقيام بمهام معيّنة على مدار اليوم.

وسيكون بإمكان مستخدمي أنظمة “Android 6.0″، والنسخ الأحدث من هذه الأنظمة، تفعيل ميزات التعيين التلقائي للتحكم بوصول التطبيقات إلى بيانات الأجهزة قريبًا.

وأشارت الشركة إلى أن العديد من خدمات الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد” ستحصل على ميزات جديدة، من بينها خدمات “Google Play” و”YouTube Music” و”Google Photos People & Pets”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة