بنظامَي تشغيلها.. تطبيقات لاستعادة الصور المحذوفة من الهواتف المحمولة

ع ع ع

يواجه بعض مستخدمي الهواتف المحمولة أحيانًا مشكلة تتعلق بالصور المحفوظة على أجهزتهم، إذ يمكن أن يفقد المستخدم صورة أو مجموعة صور بعد حذفها بالخطأ أو لسبب ما.

وباعتبار أن جهاز الهاتف المحمول تحوّل مع الوقت إلى وسيلة أرشفة شخصية للحظات جميلة وشؤون عملية، راعى مطوّرو البرامج والتطبيقات هذه الفكرة، فجرى تطوير العديد من التطبيقات المتعلقة باستعادة الصور على أجهزة الهاتف المحمول بنظامَي تشغيلها، وفيما يأتي بعض هذه التطبيقات:

“Undeleter”

يعتبر من أفضل تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة واستعادتها، وهو مصمم للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد”، كما يتيح استعادة الصورة من الذاكرة الداخلية للجهاز، وأيضًا من بطاقة الذاكرة الخارجية (micro SD).

ويعمل التطبيق وفق إصدارَين، أحدهما مجاني والآخر مدفوع، مع الإشارة إلى ظهور الإعلانات على النسخة المجانية من التطبيق، لكنها في الوقت نفسه كافية لاستعادة الصور المحذوفة.

“Dr. Fone”

ما يميّز التطبيق قدرته على البحث الدقيق عن الصور المحذوفة من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد”، إضافة إلى إمكانية البحث عن ملفات أخرى محذوفة، كالمستندات والرسائل القصيرة، وملفات الموسيقى، ومقاطع الفيديو، وغيرها.

التطبيق مصمم ليناسب الأجهزة التي تعمل بنظام “ويندوز” للحواسيب أيضًا، ويدعم أنواعًا كثيرة من الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد”.

“DiskDigger Pro”

يوفر التطبيق إمكانية استعادة الصور المحذوفة من الجهاز، ويتوفر بإصدار مجاني وآخر مدفوع، لكن الإصدار المجاني محدود المزايا والوظائف.

وعند تحميل التطبيق على الجهاز، يقدم لك إمكانية الاختيار بين وضعَي مسح ضوئي، هما الفحص الأساسي والفحص الكامل للجهاز.

والفحص الأساسي يتيح إلغاء حذف الصور دون الوصول إلى الذاكرة الأساسية، بينما يتطلب الفحص الكامل الوصول إلى الذاكرة الأساسية، للوصول إلى نظام الملفات.

وبعد اختيار وضع المسح يجري التطبيق فحصًا دقيقًا ويدرج النتائج في قائمة منسقة، فيمكن للمستخدم اختيار الملفات التي يرغب باستعادتها.

“Primo iPhone Data Recovery”

يساعد هذا التطبيق مستخدميه على استعادة البيانات المفقودة والمحذوفة من أجهزتهم، كما يتيح إمكانية استعادة النسخ الاحتياطية من بيانات الجهاز، عبر اتباع الإرشادات التي يقدمها التطبيق خلال مرحلة استعادة الملفات.

والتطبيق مصمم للأجهزة التي تعمل وفق نظام تشغيل “IOS”.

“iMyFone”

واحد من أبرز التطبيقات وأكثرها فعالية لاستعادة الصور المحذوفة من هواتف “آيفون”.

ويتميز التطبيق بواجهة وتصميم بسيطَين، ويسمح باستعادة البيانات والنسخ الاحتياطية من الجهاز.

ولا يقتصر استرجاع البيانات عبر التطبيق على الصور، إذ يمكن استعادة محادثات “واتساب”، ومقاطع الفيديو، والرسائل، وجهات الاتصال، وغيرها من المهام التي تتطلب حاسوبًا للتعامل معها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة