التحالف الدولي ينفي تعرض قاعدة “التنف” في سوريا لأي هجوم

camera iconقاعدة "التنف" الأمريكية في سوريا (واشنطن بوست)

tag icon ع ع ع

نفى التحالف الدولي تعرض قاعدة “التنف” الأمريكية جنوبي سوريا لأي هجوم اليوم، الأحد 5 من كانون الأول.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد جويل هاربر، في تصريحات لقناة “روسيا اليوم”، “لم ترد أنباء عن هجوم على التنف، كان هناك تفجير متحكم فيه من قبل قوات التحالف لإزالة القذائف غير المنفجرة”.

وقالت الوكالة السورية للأنباء (سانا)، اليوم إن “دوي عدة انفجارات سمع داخل قاعدة الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف بريف حمص الشرقي على الحدود السورية العراقية”.

كما قالت مصادر لصحيفة “الوطن“، المقربة من النظام السوري، إن ثلاثة قذائف صاروخية سقطت على القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” في ريف دير الزور الشمالي، وتلاه تحليق للطيران الأمريكي دون ورود أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار في مكان سقوطها.

و”التنف” قاعدة عسكرية لـ”التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة، تقع على بعد 24 كيلومترًا من الغرب من معبر “التنف” (الوليد) عند المثلث الحدودي السوري- العراقي- الأردني، في محافظة حمص.

تتمركز القوات الأمريكية وقوات التحالف بـ”التنف” في دوريات لمواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية”، وتقع القاعدة أيضًا على طريق يعد حلقة وصل حيوية للقوات المدعومة من إيران من طهران وصولًا إلى جنوبي لبنان وإسرائيل.

كما تسيطر واشنطن على مواقع في شمال شرقي سوريا، حيث تدعم “قوات سوريا الديمقراطية” في إطار التحالف الدولي لقتال تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي 25 من تشرين الأول الماضي، صرح مسؤولون أمريكيون أن إيران كانت وراء هجوم الطائرات المسيرات على قاعدة “التنف” الذي جرى في تشرين الأول الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة