محافظة دمشق تعدّل أوقات عمل المحلات التجارية

جامع الدبلة في المناخلية بدمشق- تشرين الأول 2021 (عدسة شاب دمشقي)

جامع الدبلة في المناخلية بدمشق- تشرين الأول 2021 (عدسة شاب دمشقي)

ع ع ع

أصدر المكتب التنفيذي في محافظة دمشق قرارًا يقضي بتعديل أوقات الفتح والإغلاق لجميع المحلات والأسواق التجارية في المدينة.

وحدد المكتب اليوم، الأحد 5 من كانون الأول، أوقات الفتح والإغلاق من الساعة 8 صباحًا حتى 9 مساء صيفًا، ومن الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 8 مساء شتاءً.

وكانت محافظة دمشق سمحت في آب الماضي، للمحلات التجارية البدء بالعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساء، بعد أن حددت ساعات عملها في قرار سابق بين التاسعة صباحًا والثامنة مساء.

كما مددت المحافظة عمل المطاعم بكل تصنيفاتها (الحانات، الملاهي) في يومي الجمعة والسبت حتى الساعة الثانية ليلًا بدلًا من إغلاقها عند الواحدة، على أن يُسمح لها بالفتح عند السابعة صباحًا بدلًا من التاسعة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق”، عبد الله نصر، حينها، إن مبررات القرار تأتي بهدف “توفير الطاقة” و”تنظيم الدوام” وفق وجهة نظر المحافظة.

كما اعتبر عضو مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق” مازن حسن، أن تحديد فتح وإغلاق بعض المنشآت الاقتصادية، سيسهم بتوفير الطاقة وتوجيهها نحو المنازل.

وفي آب الماضي، أصدرت معظم المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام، قرارًا يقضي بتحديد أوقات فتح وإغلاق جميع الأسواق التجارية والمحال والمطاعم، ومختلف الفعاليات الاقتصادية في المحافظة.

وبحسب القرارات الصادرة، يُكلَّف قسم شرطة كل محافظة بالقيام بجولات يومية وتنظيم ضبوط في حالة مخالفة التجار للقرار، تتراوح بين الإنذار والإغلاق في حال تكرار المخالفات مع فرض غرامات مالية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة