“صحة إدلب” تعلن نسبة منخفضة للمطعمين في الشمال

حملة تلقيح بلقاح "كورونا المستجد" في مدينة إدلب شمالي سوريا استهدفت مجموعة من كوادر مديرية الصحة فريق "لقاح سوريا" و"الدفاع المدني السوري"- 1 من أيار 2021 (مديرية صحة إدلب عبر (فيس بوك)

ع ع ع

بلغت نسبة الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في الشمال السوري 5.11% من إجمالي السكان، بحسب مديرية صحة إدلب.

وقالت المديرية، في منشور عبر “فيس بوك” اليوم، الأحد 5 من كانون الأول، إن النسبة منخفضة جدًا لا تحقق المناعة المطلوبة لمواجهة الجائحة.

ودعت الأهالي وخاصة الفئات المستهدفة باللقاح مراجعة المراكز لتلقي لقاحاتهم، لأنها الوسيلة الوحيدة التي تمكن من محاصرة الجائحة، والحيلولة دون الوصول إلى ذروة جديدة.

وبلغ إجمالي الجرعات المستهلكة في حملة اللقاح لغاية 4 من كانون الأول 302 ألفًا و660 جرعة، بحسب بيانات توضيحية شاركتها المديرية.

ووصل عدد الأشخاص الذين حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح 106 آلاف و508 أشخاص، وحصل 98 ألفًا و76 شخصًا على جرعتين من اللقاح.

وشهدت أعداد مصابي فيروس “كورونا المستجد” انخفاضًا طفيفًا في مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، منذ بداية تشرين الثاني الماضي، مقارنًة بالفترة الماضية.

وأمس السبت 4 من كانون الأول، أعلن الدفاع المدني السوري نقل فرقه المختصة خلال 48 ساعة الماضية، سبع حالات وفاة من المشافي الخاصة بفيروس “كورونا” في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 13 مصابًا إلى مراكز ومشافي العزل.

وبحسب بيانات “صحة إدلب”، بلغ إجمالي حالات الشفاء في المنطقة 63 ألفًا و179 شخصًا، وتوفي 2258 شخصًا منذ تفشي جائحة فيروس “كورونا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة