جولة تقرير المصير في بطولة كأس العرب 2021

فرحة لاعبي قطر بالفوز على البحرين (الكأس)

فرحة لاعبي قطر بالفوز على البحرين (الكأس)

ع ع ع

تنطلق مساء اليوم، الاثنين 6 من كانون الأول، مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لبطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها قطر.

وقد انطلقت البطولة في 30 من تشرين الثاني الماضي، وتنتهي في 18 من كانون الأول الحالي، وتقام مباريات البطولة على الملاعب المونديالية.

تعتبر هذه البطولة بروفة مصغرة عن استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022، كما أنها تقام، ولأول مرة في تاريخها، بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وبعد أن ضمنت أربعة منتخبات تأهلها إلى دور ربع النهائي، وهي قطر متصدرة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، ومنتخب المغرب عن المجموعة الثالثة وله ست نقاط، والجزائر متصدر المجموعة الرابعة والوصيف منتخب مصر ولهما ست نقاط.

ستشهد هذه الأمسية أربع مباريات مهمة جدًا في تقرير مصير المنتخبات المتأهلة من المجموعتين الأولى والثانية.

صراع كبير في المجموعة الأولى

وسيشهد استاد “البيت” عند الساعة 9:00 من مساء اليوم، بتوقيت دمشق، مباراة مهمة جدًا بالنسبة إلى منتخب العراق ثاني الترتيب برصيد نقطتين، لأنه قد ضمن التأهل لدور ربع النهائي، و”أسود الرافدين” بحاجة إلى فوز يضمن به التأهل، علمًا أن العراق قد تعادل في الجولتين السابقتين، إذ تعادل في الجولة الأولى مع المنتخب العُماني 1×1، وأيضا مع البحرين من دون أهداف، ولم يقدم الفريق المستوى المطلوب منه في هذه البطولة.

في حين حقق منتخب قطر، البلد المضيف، فوزين متتاليين، الأول على البحرين 1×0، والثاني على منتخب سلطنة عُمان 2×1.

وفي اللقاء الثاني من نفس المجموعة، سيلتقي على استاد “أحمد بن علي” بنادي الريان، منتخبا عُمان مع البحرين، وكلاهما له نقطة واحدة من تعادل وخسارة.

فالمنتخب العماني خسر أمام قطر 1×2، وتعادل مع العراق 1×1، في حين خسرت البحرين أمام قطر وتعادلت مع العراق من دون أهداف.

وتعتبر هذه المباراة بمثابة قمة هذه المجموعة، نظرًا إلى أهميتها، والفائز عليه الانتظار إلى أن يتعثر “أسود الرافدين” حتى يضمن التأهل، وفي حال فوز العراق سيحجز البطاقة الثانية للدور ربع النهائي.

ثلاثة منتخبات آمالها مشتركة بالتأهل  

أيضًا في المجموعة الثانية ثلاثة منتخبات لها حظوظ قوية في حجز بطاقتي التأهل لدور ربع النهائي، وتتصدر الإمارات هذه المجموعة بست نقاط.

وعلى استاد “الثمامة” الأبيض الإماراتي يلتقي منتخب تونس ثاني الترتيب برصيد ثلاث نقاط، ومنتخب الإمارات قد حقق فوزين متتالين.

ففي الجولة الأولى حقق فوزًا مهمًا على منتخب النظام السوري 2×1، وفي اللقاء الثاني عانى حتى حقق الفوز على موريتانيا بهدف دون رد، سجله خليل الحمادي في الدقيقة الـ93 من بدل الضائع.

بينما “نسور قرطاج” له ثلاث نقاط من فوز على موريتانيا 5×1، بينما خسروا الموقعة الثانية أمام منتخب النظام السوري 2×0.

الفوز يؤهل تونس مباشرة إلى ربع النهائي، فيما الإمارات يكفيها التعادل، وأيضًا تعتبر هذه المباراة مهمة جدًا للمنتخبين.

المباراة الرابعة في هذه الأمسية هي بين منتخب النظام السوري وموريتانيا على استاد “الجنوب”، وهو خسر اللقاء الأول أمام الإمارات 2×1، ثم فاز على تونس 2×0.

المنتخب الموريتاني من دون رصيد، ولكن قدم مباراة قوية أمام الإمارات في الجولة الأخيرة.

مباريات اليوم الاثنين 6 من كانون الأول بتوقيت دمشق

تونس×الإمارات 5:00 مساء

سوريا×موريتانيا 5:00 مساء

قطر×العراق 9:00 مساء

عُمان×البحرين 9:00 مساء



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة