تعرف إلى المتأهلين للدور ربع النهائي في “كأس العرب”

صورة كأس بطولة العرب المقامة في قطر 2021 (en/news)

ع ع ع

شهدت مباريات كأس العرب، الاثنين 6 من كانون الأول، عددًا من المواجهات الصعبة والمصيرية، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من فعاليات دور المجموعات في البطولة.

ونتج عن هذه المباريات تأهل بعض المنتخبات للدور ربع النهائي، وإقصاء لبعض المنتخبات في البطولة التي يشارك فيها 16 منتخبًا.

تأهل تونس والإمارات.. انتصار تاريخي لموريتانيا

أقصى المنتخب الموريتاني نظيره السوري من بطولة كأس العرب، التي تقام تحت مظلة “FIFA” في قطر، بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد.

وجرى اللقاء على استاد “الجنوب” ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية من البطولة.

وتقدم المنتخب الموريتاني أولًا عبر محمد سويد في الدقيقة الـ50، ليعادل محمود البحر بعد دقيقتين.

ثم خطف اللاعب حمي تانجي هدف الفوز للمنتخب الموريتاني في الدقيقة الـ94.

وبقي المنتخب الموريتاني في المركز الأخير بالمجموعة، برصيد ثلاث نقاط، رغم تحقيقه انتصاره الأول في تاريخ مشاركاته في البطولة، واحتل المنتخب السوري المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بعد تعرضه لخسارتين أمام الإمارات وموريتانيا، مقابل انتصار وحيد على تونس.

ودائمًا ما يتعرض منتخب النظام لانتقادات واسعة من جمهور المعارضة السورية، الذين يعتبرونه أداة بيد النظام السوري، خاصة مع استعراض عدد من لاعبيه مواقفهم السياسية بشكل صريح، واستقبال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، المنتخب في عام 2017.

وفازت تونس على الإمارات بنتيجة هدف دون رد، سجله سيف الدين الجزيري في الدقيقة العاشرة، ليتأهل المنتخبان التونسي والإماراتي أولًا وثانيًا عن المجموعة إلى الدور ربع النهائي، برصيد ست نقاط لكل منهما.

تأهل قطر وعمان.. خروج العراق والبحرين

حافظ منتخب قطر على صدارة مجموعته، برصيد تسع نقاط بفوزه بثلاثة أهداف نظيفة على منتخب العراق، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

وسجل للعنابي كل من المعز علي في الدقيقة الـ82، وأكرم عفيف في الدقيقة الـ84، وحسن الهيدوس في الدقيقة الـ94.

وكان منتخب قطر فاز في الجولات السابقة على كل من البحرين بهدف دون رد، وعلى منتخب عمان بهدفين لهدف.

وعن نفس المجموعة، فاز منتخب عمان ببطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العرب بعد فوزه عن نفس المجموعة على منتخب البحرين بثلاثة أهداف دون رد.

وسجّل ثلاثية عمان كل من المنذر العلوي في الدقيقة الـ41، وأرشاد العلوي في الدقيقة الـ50، وخالد الهاجري في الدقيقة الـ59، ليحقق العمانيون الفوز الأول في البطولة بعد تعادل أمام العراق بهدف لمثله، وخسارة أمام قطر بهدفين لهدف.

ورفع منتخب عمان رصيده إلى أربع نقاط، ليتأهل عن المركز الثاني في المجموعة، وبقي رصيد العراق نقطتين في المركز الثالث، واحتل منتخب البحرين بنقطة واحدة المركز الأخير.

وتعتبر هذه البطولة “بروفة” مصغرة عن استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022، كما أنها تقام، ولأول مرة في تاريخها، بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

وانطلقت البطولة في 30 من تشرين الثاني الماضي، وستلعب مباريات الدور ربع النهائي في 10 و11 من كانون الأول الحالي، وسيقام الدور نصف النهائي في 15 من كانون الأول، أما المباراة النهائية فتُلعب في 18 من كانون الثاني المقبل.

وتعتبر هذه النسخة العاشرة من البطولة، بعد انقطاع دام لمدة تسع سنوات، وكانت تُقام على فترات متقطعة، وأُجريت قرعة البطولة بدار “الأوبرا” بالحي الثقافي بكتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 27 من نيسان الماضي، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، ومدير المسابقات لدى “فيفا”، والمشرف على هذه البطولة، مانولا زوبيرا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة