اكتمال عقد الفرق المتأهلة.. مواجهات نارية في ربع نهائي كأس العرب 2021

لقاء مصر والجزائر في مباراة كأس العرب- 7 من كانون الأول 2021 (بي إن سبورت عبر تويتر)

لقاء مصر والجزائر في مباراة كأس العرب- 7 من كانون الأول 2021 (بي إن سبورت عبر تويتر)

ع ع ع

اختتمت مساء أمس، الثلاثاء 7 من كانون الأول، مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات في بطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها قطر بين 30 من تشرين الثاني الماضي ولغاية 18 من كانون الأول الحالي.

وشهد مساء أمس، الثلاثاء، أربع مباريات، حيث تعادل منتخبا مصر والجزائر في قمة مباريات الدور الأول بهدف لكل منهما، ليتصدر فراعنة مصر المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، رغم تعادلهم مع محاربي الصحراء بالنقاط والأهداف، ولهما سبعة أهداف وعليهما هدف واحد، والفارق ست نقاط لكل منهما، وبذلك تصدّر منتخب مصر المجموعة باللعب النظيف.

كما واصل المنتخب المغربي سلسلة انتصاراته، وحقق الفوز على المنتخب السعودي “الرديف” بنتيجة 1×0، ليتصدّر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب الأردني فوزًا كاسحًا على جاره الفلسطيني وبنتيجة 5×1، ليضمن البطاقة الثانية المؤهلة لربع النهائي بالمركز الثاني، برصيد ست نقاط، فيما كانت مباراة لبنان والسودان بمثابة تحصيل حاصل، وانتهت بفوز لبنان 1×0 ليخرج المنتخبان من البطولة.

وكان قد تأهل منتخب قطر الذي تصدّر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط، ورافقه المنتخب العُماني الوصيف برصيد أربع نقاط.

كما تأهل منتخبا تونس الذي تصدّر المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، وكذلك رافقه منتخب الإمارات الوصيف بالمركز الثاني وله نفس عدد النقاط.

مواجهات نارية في ربع النهائي

ستنطلق مباريات دور الثمن النهائي يوم الجمعة المقبل، في 10 من كانون الأول الحالي، بمواجهتين، الأولى بين تونس وسلطنة عُمان، والثانية بين قطر المضيف والإمارات في قمة خليجية منتظَرة.

كما ستقام يوم السبت، في 11 من كانون الأول الحالي، مباراتان، الأولى ستجمع مصر مع نظيره الأردني، وتشهد الموقعة الثانية قمة مغاربية إفريقية ستجمع منتخبي الجزائر والمغرب، في نهائي مبكر للبطولة.

والفائز من هذا الدور سيتأهل للدور نصف النهائي للبطولة، الذي سيقام في 15 من كانون الأول الحالي.

فيما ستقام مباراة المركز الثالث في 18 من كانون الأول بين الخاسرين في نصف النهائي، وسيلعب الفائزان بنفس اليوم المباراة النهائية، وذلك على استاد “البيت” بمدينة الخور، عند الساعة 5:00 بتوقيت دمشق، وهو نفس اليوم الذي يصادف موعد المباراة النهائية لمونديال 2022.

وتقام هذه البطولة بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأول مرة في تاريخ البطولة، بعدما اعتمدت رسميًا من بطولات “فيفا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة