تركيا.. الحكومة تضيف العربية إلى لغات بوابة الحكومة الإلكترونية

واجهة موقع وتطبيق "E-Devlet" (الأناضول)

ع ع ع

أعلنت وزارة العدل التركية، إضافة خيار اللغة العربية إلى قائمة اللغات التي يمكن بها إصدار وثيقة “لا حكم عليه”، من بوابة الحكومة الإلكترونية (E-Devlet).

وبحسب ما ترجمته عنب بلدي عن بيان الوزارة اليوم، الأربعاء 8 من كانون الأول، فإنها أضافت اللغة العربية في إطار التحول الرقمي والتطورات التكنولوجية بما يتماشى مع هدف العدالة الموثوقة والوصول إليها.

وارتفع عدد اللغات الأجنبية التي يمكن إصدار الوثيقة (لا حكم عليه) بها، من بوابة الحكومة الإلكترونية في تركيا، إلى 19 لغة.

ومنذ آذار 2016، بدأت بوابة الحكومة الإلكترونية التركية بمنح وثيقة “لا حكم عليه” باللغات الأجنبية، إلكترونيًا على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بما يتماشى مع متطلبات المواطنين.

ودائمًا ما تجري الحكومة التركية تغييرات وتحديثات في البوابة الإلكترونية، لتسهيل الخدمات على المواطنين.

وفي 18 من آذار الماضي، أعلن رئيس مكتب التحول الرقمي، علي طه كوتش، أنه “يمكن للمقيمين مع شخص آخر تقديم إشعار بتغيير عنوانهم من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية”.

وتطبيق بوابة الحكومة الإلكترونية (E-Devlet)، هو التطبيق المعتمد من الحكومة التركية لتسهيل إجراءات الحصول على بعض الأوراق، وإجراء بعض المعاملات الحكومية دون الحاجة للعودة إلى الدوائر الحكومية.

ويمكن الوصول إلى التطبيق عبر تنزيله من متجر التطبيقات على الهواتف المحمولة أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني.

وتقدم البوابة خدمات للمواطنين الأتراك والمقيمين على الأراضي التركية، ويمكن الحصول على رمز خاص للدخول إلى البوابة بزيارة أحد فروع “مؤسسة البريد التركية” (PTT).

ويستفيد الأجانب المقيمون في تركيا بشكل عام والسوريون المسجلون تحت “الحماية المؤقتة” من هذه الخدمات الإلكترونية كبقية المواطنين الأتراك.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة