تونس وقطر تحجزان مقعدين في نصف نهائي بطولة “كأس العرب”

بطولة كأس العرب المقامة في قطر 2021 (getty images)

ع ع ع

شهدت مباريات بطولة كأس العرب 2021، عددًا من المواجهات الصعبة والمصيرية، في إطار مواجهات ربع نهائى في منافسات البطولة، أُقيمت الجمعة، 10 من كانون الأول.

ونتج عن هذه المباريات تأهل بعض المنتخبات للدور نصف النهائي، وإقصاء بعض المنتخبات في البطولة التي يشارك فيها 16 منتخبًا.

ووصلت البطولة المقامة في الدوحة، في قطر، إلى مرحلة الأدوار الإقصائية، ولعب منتخب تونس مع نظيره منتخب عمان، بينما لعب منتخب قطر مع نظيره الإماراتي.

تونس تقصي عمان

تأهل منتخب تونس للدور نصف النهائي من البطولة، بعد فوزه على منتخب عمان بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما على استاد المدينة التعليمية.

وسجل هدفي “نسور قرطاج” كل من سيف الدين الجزيري، عند الدقيقة 16، واللاعب يوسف المساكني عند الدقيقة 69، بينما سجل هدف منتخب عمان اللاعب أرشد العلوي في الدقيقة 67.

وبهذه النتيجة، حجز منتخب تونس أول بطاقة في المربع الذهبي، وينتظر الفائز من مباراة مصر مع الأردن، التي تجمع بينهما مساء اليوم السبت، 11 من كانون الأول.

وكان منتخب تونس وصل إلى الدور ربع النهائي، بعد أن حقق الفوز في الجولة الثالثة من دور المجموعات على منتخب الإمارات بهدف دون مقابل، وتصدر المجموعة بفارق الأهداف.

وكان المنتخب العماني تأهل عن المركز الثاني في مجموعته، بعد الفوز على منتخب البحرين بثلاثية دون رد.

قطر تثخن شباك الإمارات

تفوق المنتخب القطري على نظيره منتخب الإمارات، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في استاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.

وسجل أهداف المنتخب القطري، كل من اللاعب أكرم عفيف، عند الدقيقة الخامسة، وجاء بسبب خطأ مدافع منتخب الإمارات، بينما سجل اللاعب المعز علي هدفين في كل من الدقائق 27 و45، وسجل اللاعب خورخي بو علام هدفًا في الدقيقة 35، وسجل اللاعب عبد العزيز حاتم في الدقيقة 43.

وبهذا الفوز تأهل المنتخب القطري إلى الدور النصف النهائي من البطولة لملاقاة الفائز من مباراة اليوم السبت، 11 من كانون الأول، والتي تجمع بين منتخبي الجزائر والمغرب.

وكان منتخب قطر تأهل كمتصدر عن المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما تأهل منتخب الإمارات كوصيف للمجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب تونس.

وتعتبر هذه البطولة “بروفة” مصغرة عن استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022، كما أنها تقام، ولأول مرة في تاريخها، بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

وانطلقت البطولة في 30 من تشرين الثاني الماضي، وستلعب مباريات الدور نصف النهائي في 15 من كانون الأول، أما المباراة النهائية فتُلعب في 18 من كانون الثاني المقبل.

مباريات يوم السبت 11 من كانون الأول بتوقيت دمشق

مصر × الأردن 05:00 مساءً
الجزائر × المغرب 09:00 مساءً



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة