في زيارة هي الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي

بينيت يلتقي ابن زايد في “أبو ظبي”

ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في الإمارات (AP)

ع ع ع

التقى ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، اليوم الاثنين 13 من كانون الأول، برئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الذي وصل مساء أمس في زيارة إلى دول الإمارات العربية المتحدة، هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء إسرائيلي.

ووصف بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، اللقاء بين بينيت وابن زايد بأنه “تاريخي”.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، إن المباحثات بين ابن زايد وبينيت تطرقت إلى “مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميته في مختلف المجالات، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية بالمنطقة”.

بدوره، أشاد بينيت بـ”مستوى التعاون بين البلدين، والخطوات التي يتخذانها، انطلاقًا من (اتفاق السلام الإبراهيمي) الذي وقّعه الجانبان”، حسب “وام”.

وقال السفير الإسرائيلي لدى أبو ظبي، أمير حايك، إن المسألة الإيرانية كانت مطروحة على جدول أعمال المباحثات، وإن “رئيس الوزراء لم يأتِ إلى هنا فقط لتناول المسألة الإيرانية”، بحسب ما نقله راديو “الجيش الإسرائيلي”.

وتأتي زيارة بينيت إلى الإمارات عقب تحركات للأخيرة خلال الأشهر الماضية على الصعيد العربي والإقليمي، تناولت خلالها سبل تعزيز العلاقات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة مع عدد من البلدان.

وكانت الإمارات وإسرائيل وقّعتا، في 14 من أيلول 2020، اتفاقًا لتطبيع العلاقات، برعاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة