نصف نهائي “كأس العرب”.. مصر تواجه تونس وقطر تقابل الجزائر

بطولة "كأس العرب" المقامة في قطر 2021 (beinsports)

ع ع ع

يترقّب عشاق الكرة العربية في شغف ومتعة كبيرة، مشاهدة مباريات قوية في بطولة “كأس العرب”، المقامة في قطر، بعد أن دخلت البطولة المنعطف الأخير.

وتشهد مباريات بطولة “كأس العرب” 2021 عددًا من المواجهات الصعبة والمصيرية، في إطار مواجهات الدور نصف نهائي في منافسات البطولة، التي تقام اليوم، الأربعاء 15 من كانون الأول.

ويخوض منتخب مصر مباراة أمام منتخب تونس، بينما يلتقي منتخب الجزائر ومنتخب قطر في مواجهة أخرى.

“كلاسيكو” تونس ومصر

ويستقبل استاد “974” مباراة مرتقبة تجمع بين منتخب تونس ونظيره المصري، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة “كأس العرب” 2021.

ويلعب منتخب مصر (الفراعنة) المباراة بعد تأهله لهذا الدور على حساب منتخب الأردن، بالفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، ونجح المنتخب المصري في التأهل من مرحلة المجموعات، وهو متصدّر المجموعة.

وفي الجانب الآخر، يدخل منتخب تونس (نسور قرطاج) المباراة بعد أن تأهل على حساب منتخب عمان، بالفوز عليه في دور ربع النهائي بهدفين لهدف.

كما استطاع “نسور قرطاج” أن يتأهل من مرحلة المجموعات متصدّرًا مجموعته الثانية، بعد أن حقق الفوز في الجولة الثالثة من دور المجموعات على منتخب الإمارات بهدف دون مقابل، وتصدّر المجموعة بفارق الأهداف.

وتبدأ المباراة في الساعة الخامسة بتوقيت دمشق.

صدام قطري- جزائري

ويشهد استاد “الثمامة” مباراة من العيار الثقيل تجمع بين منتخب قطر (العنابي) ونظيره الجزائري (محاربو الصحراء)، ضمن تصفيات نصف نهائي بطولة “كأس العرب” 2021.

ويلعب منتخب قطر المباراة بعدما نجح في التأهل والعبور إلى دور نصف النهائي على حساب منتخب الإمارات، في الفوز والتغلب عليه بخماسية بيضاء في دور ربع النهائي.

وكان منتخب قطر تأهل كمتصدّر عن المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط.

من جهته، تأهل منتخب الجزائر إلى هذا الدور بعدما واجهه منتخب المغرب في مباراة صعبة وقوية في دور ربع النهائي، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بينهما بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، لينجح المنتخب الجزائري في الفوز على منتخب المغرب بركلات الترجيح، ويتمكّن من العبور لدور نصف النهائي.

لهذه المباراة خصوصيتها، إذ يلتقي بطل إفريقيا في آخر نسخة المنتخب الجزائري، وبطل آسيا في آخر نسخة، المنتخب القطري، وتبدأ المواجهة في الساعة التاسعة بتوقيت دمشق.

ويلتقي الفائز من مباراة منتخبي مصر وتونس في النهائي السبت المقبل، في 18 من كانون الأول الحالي، على استاد “البيت” في العاصمة الدوحة، مع الفائز من المباراة الثانية بين منتخبي قطر والجزائر.

وتعتبر هذه البطولة “بروفة” مصغرة عن استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022، كما أنها تقام، ولأول مرة في تاريخها، بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة