منحة حكومية فرنسية لدراسة العلاقات الدولية

من أمام مبنى "sciencespo" في العاصمة الفرنسية باريس

من أمام مبنى "sciencespo" في العاصمة الفرنسية باريس

ع ع ع

دعت الحكومة الفرنسية الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الطلبات من أجل الحصول على منحة “إيميل بتومي” (emile boutmy scholarship) في فرنسا، المفتوحة لجميع الطلاب الدوليين.

وتعتبر “إيميل بتومي” منحة دراسية للحصول على درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير في معهد الدراسات السياسية في باريس، الذي يسمى اختصارًا بـ”Sciences Po“.

ويُصنّف “Sciences Po” كمعهد للتعليم العالي والبحث العلمي في باريس، وهو معهد متخصص في العلوم الاجتماعية والعلاقات الدولية، ويقوم كذلك بتدريس القانون، والتسويق، والتمويل، وإدارة الموارد البشرية، والاتصال، والتخطيط العمراني، والصحافة.

وسوف تقدم المنحة إعفاء من الرسوم الدراسية لبرنامج البكالوريوس بقيمة سبعة آلاف يورو سنويًا، لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى منحة قدرها خمسة آلاف يورو سنويًا لتغطية تكاليف المعيشة.

وفي حالات استثنائية، يمكن للطلاب الجامعيين الحصول على تمويل قدره 19 ألف يورو لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

ويجب على الطلاب الراغبين بالانضمام لهذه المنحة، الإشارة إلى أنهم يتقدمون للحصول على منحة “إيميل بتومي” في قسم “المعلومات المالية”، خلال طلب التقديم في معهد الدراسات السياسية في باريس.

وبحسب وصف المنحة، ليكون الطالب مؤهلًا للحصول على هذه المنحة الدراسية، يجب أن يكون من المتقدمين لأول مرة من دولة غير تابعة للاتحاد الأوروبي.

ويجب أن يحقق الطالب التفوق الأكاديمي، وأن يظهر مستوى عاليًا من المشاركة الاجتماعية والسياسية، كي يتم قبوله في هذه المنحة.

وبإمكان الراغبين بالتقدم إلى هذه المنحة التسجيل (من هنا)، علمًا أن الموعد النهائي للتسجيل هو 1 من شباط 2022.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة