ردًا على “الإساءات”.. مستشفى “الهداية” في إدلب يغلق قسم الإسعاف ليوم واحد

قسم "دار الاستشفاء" في مستشفى "الهداية التخصصي"- قاح ريف إدلب (مستشفى الهداية/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلن مستشفى “الهداية التخصصي” في بلدة قاح الحدودية بريف إدلب، عن إيقاف عمل قسم الإسعاف ليوم الثلاثاء 21 من كانون الأول.

وذكرت إدارة المستشفى، في بيان نشرته اليوم عبر “فيس بوك”، أن الإيقاف يستمر ليوم واحد فقط، استنكارًا لما وصفته بالإساءات والاعتداءات غير المسؤولة والمتكررة من قبل بعض المراجعين.

وأضافت الإدارة أن الإغلاق أيضًا رد على عدم استخدام الطرق الرسمية لإيصال الشكوى، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بدلًا عن ذلك، وستتابع مع الجهات المختصة الطبية والقضائية جميع الأقوال التي صدرت من المراجع على وسائل التواصل الاجتماعي وإجراء ما يلزم.

وأوضحت إدارة المستشفى، أن عمل قسم الإسعاف سيقتصر اليوم على الحالات الإسعافية الخاصة لمرضى القصور الكلوي الحاد والمزمن وغسيل الكلية فقط.

وأنهت البيان بأنه سيتم استئناف العمل بقسم الإسعاف بدءًا من يوم غد بالطاقة القصوى، واستقبال جميع الحالات.

وفي بيان منفصل سابق نشرته إدارة المستشفى، ذكرت أن مواقع وصفحات في وسائل التواصل الاجتماعي، تداولت تسجيلًا مصوّرًا لأحد مراجعي قسم الإسعاف في مستشفى “الهداية”، يتضمن شكوى على الكادر المناوب.

وتضمّن المقطع الكثير من الإساءة والشتائم ضد المستشفى والكادر والقطاع الصحي.

ويشهد القطاع الطبي في شمال غربي سوريا أوضاعًا غير مستقرة، والوضع الصحي لا يزال دون المستوى المطلوب، ولا يلبي الاحتياج الكامل، وخصوصًا مع انتشار فيروس “كورونا المستجد”(كوفيد- 19).

وتوجد أعداد كبيرة من المرضى بحاجة إلى رعاية طبية مستمرة داخل المستشفيات التي هي بالأساس مكتظة، وكل دقيقة تُكسب في شفاء أسرع لمريض تعني أن مريضًا آخر دخل في خطة العلاج والعكس بالعكس، بحسب حديث سابق لمدير المكتب الإعلامي في المديرية الجنوبية لـ”الدفاع المدني”، محمد حمادة.

بيان مستفى “الهداية التخصصي” عن إيقاف قسم الإسعاف



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة