رحلات جوية إضافية من دمشق إلى دبي حتى نهاية العام

طائرة تتبع لمؤسسة الطيران العربية السورية (مؤسسة الطيران/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت الخطوط الجوية السورية عن زيادة ست رحلات على خط دمشق- دبي تضاف إلى الرحلة النظامية المعتمدة، موزعة حتى نهاية العالم الحالي.

وبررت الخطوط زيادة عدد الرحلات بزيادة الطلب على الرحلات تزامنًا مع أعياد الميلاد، وفق ما نشرته الخطوط عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 21 من كانون الأول.

جاء ذلك بعد إعلان وزارة النقل في حكومة النظام السوري استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين دمشق ومدينتي دبي والشارقة في الإمارات، بدءًا من 20 من حزيران الماضي، وفق بيان الوزارة الصادر في 15 من الشهر نفسه.

وبلغ عدد رحلات “السورية للطيران” أربع رحلات أسبوعيًا إلى دبي، وثلاث رحلات أسبوعيًا إلى الشارقة.

كما أعلنت شركة “أجنحة الشام” الخاصة للطيران، بدء تسيير رحلاتها إلى دبي والشارقة، بمعدل رحلة واحدة يوميًا بدءًا من 20 من حزيران الماضي.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، قررت تعليق الرحلات الجوية إلى ثلاث دول من بينها سوريا في 14 من آذار الماضي، بدءًا من 17 من الشهر نفسه، وحتى إشعار آخر، لمنع انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في البلاد بشكل كبير.

بينما طرحت “أجنحة الشام” حلًا بديلًا في كانون الأول 2020، لتوقف الطيران المباشر بسبب جائحة فيروس “كورونا”، من خلال نقل المسافرين ضمن رحلتين أسبوعيًا من دمشق عبر مطار “طهران” في إيران، ومن ثم تبديل الطائرة ومتابعة الرحلة إلى مطار “دبي” في الإمارات.

وشهدت العلاقات السورية- الإماراتية منذ عام 2020 تقاربًا على الصعيدين السياسي والاقتصادي، إذ وقّع الطرفان العديد من الاتفاقيات، أبرزها اتفاقية تعاون لإنشاء محطة توليد كهروضوئية باستطاعة 300 ميغاواط بريف دمشق، في 11 من تشرين الثاني الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة