“واتساب” يضيف ميزة تعطي سلطة أكبر لمديري المجموعات

camera iconهاتف عليه أيقونة تطبيق المحادثة "واتساب" (إنترنت)

tag icon ع ع ع

يختبر تطبيق المحادثة “واتساب” (WhatsApp)، ميزة جديدة ستعطي سلطة أكبر لمديري مجموعات المحادثات في تطبيقات المحادثة الشهير.

وتتيح الميزة الجديدة لمديري المجموعات حذف الرسائل المرسلة من أي مستخدم مهما كان، بحسب موقع “WABetaInfo“.

وستزال الرسائل المحذوفة حسب رغبة المدير، وسيظهر مكانها رسالة تحتوي على العبارة التالية: “تم حذف هذه الرسالة عبر مدير”، كما سيظهر بجانبها اسم المدير الذي حذف الرسالة.

وتعد هذه الميزة الأولى التي تعزز من صلاحيات مدير مجموعة في “واتساب”، إذ كانت تنحصر صلاحيات مدير المجموعة منذ إطلاق مجموعات المحادثات في إضافة أفراد جدد أو إزالتهم.

وتخضع هذه الميزة للاختبار، ولم تعلن الشركة عن توقيت توفر الميزة لجميع المستخدمين.

ميزة جديدة في “واتساب” تعطي سلطة أكبر لمديري مجموعات المحادثات

وفي تشرين الثاني الماضي، كانت “واتساب” يعمل على تطوير ميزة “المجتمعات” الجديدة، التي تمنح مديري المجموعات المزيد من التحكم على المجموعة، مثل القدرة على إنشاء مجموعات داخل مجموعات، والتي قد تكون مشابهة لكيفية ترتيب القنوات تحت مظلة مجتمع.

كما عمل تطبيق “واتساب” على إجراء تحديثات عديدة، وسط تطورات هائلة يشهدها العالم في التكنولوجيا.

وفي 2020، أطلق “واتساب” تحديثات عدة، منها إزالة الرسائل تلقائيًا بعد وقت محدد لتخفيف العبء عن ذاكرة الهاتف، فضلًا عن ميزة “الوضع الداكن”، كالموجودة في تطبيق “إنستجرام”، وكذلك ميزة “استهلاك البيانات المنخفضة” لتخفيف استهلاك حزمة الإنترنت من خلال منع تحميل الصور والفيديوهات بشكل تلقائي عند وصولها.

كما أطلق نسخة جديدة تهم رجال الأعمال وهي “Whatsapp Business”، وهي نسخة مخصصة للأعمال التجارية، وتختلف ببعض خصائصها عن النسخة العادية.

ومع بداية العام الحالي، تسببت سياسة الخصوصية الجديدة لـ”WhatsApp” في حدوث ارتباك بين المستخدمين حول ما ستشاركه مع الشركة الأم “Facebook”، وأدت إلى نزوح جماعي لتلك التطبيقات الأخرى.

وكذلك عندما تعرّضت شركة “Facebook” لانقطاع في خدماتها لعدة ساعات، في 4 من تشرين الأول الماضي، ما تسبب بخسارة فادحة للشركة قُدّرت بسبعة مليارات دولار.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة