تركيا تجمّد أرصدة 770 فردًا ومؤسسة مقرها في أمريكا

camera iconكشف حسابات مصرفية- 24 من كانون الأول 2021 (صحيفة yenisafak)

tag icon ع ع ع

جمّدت الحكومة التركية أصول ما يقارب 770 شخصًا ومؤسسة مقرها في أمريكا بتهمة تمويل الإرهاب، لصلاتهم بفتح الله غولن، المتهم بتدبير محاولة انقلاب تموز عام 2016، و”حزب الله” وتنظيم “الدولة الإسلامية”.‏

وجاء في حكم التجميد الصادر اليوم، الجمعة 24 من كانون الأول، في الجريدة الرسمية التركية قرار تجميد أصول مؤسسة “نياجرا” ومقرها شيكاغو، بسبب صلاتها برجل الدين فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، الذي تتهمه تركيا بالقيام بمحاولة انقلاب على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في عام 2016.

وأفادت صحيفة “yenisafak” التركية، أن التجميد شمل أصول أكثر من 200 شخص متهمين بالارتباط بحزب “العمال الكردستاني” المحظور، وجماعات مسلحة تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وفقًا لما جاء في القرار.

وكان نور الدين دميرطاش، شقيق الرئيس المشارك السابق لحزب “الشعوب الديمقراطي”، صلاح الدين دميرطاش، أحد الأسماء المدرجة في القائمة.

وجُمّدت أرصدة 119 شخصًا من منظمات وأحزاب كـ “حزب الله” وتنظيم “الدولة” و”القاعدة” وتنظيم “الحركة الإسلامية” و”جيش القدس” و”النصرة” في تركيا.

إلى جانب أصول 89 شخصًا من أعضاء المنظمات اليسارية التي تعتبرها أنقرة “إرهابية”.

ويوجد حق في الاستئناف أمام محكمة العقوبات المشددة في أنقرة ضد هذا القرار المتخذ بموجب “قانون منع تمويل الإرهاب” رقم “6415”، وقبل قرار تجميد الأصول، تقوم وزارات العدل والداخلية والخارجية وجهاز المخابرات الوطنية ووكيل وزارة الخزانة والمؤسسات ذات الصلة بإعداد تقارير شاملة وتقديمها إلى لجنة التقييم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة