ماذا يجري في غرفة عمليات برشلونة خلال عطلة الميلاد

لاعبا نادي برشلونة الإسباني فيليب كوتينيو وصاموئيل أومتيي (FC Barcelona)

ع ع ع

يدور في أروقة نادي برشلونة خلال عطلة أعياد الميلاد، إعادة ترتيب البيت الكتالوني، بما يخص الاستغناء عن عدد من اللاعبين مقابل قدوم لاعبين بسويّة أعلى لتعزيز الفريق.

ونشرت صحيفة “موندو ديبور تيفو” الإسبانية، في 23 من كانون الأول الحالي، عبر موقعها الرسمي، أن إدارة برشلونة ستعمل خلال فترة التعاقدات الشتوية، في كانون الثاني المقبل، على وضع خارطة الطريق للفريق بما يناسب استعداداته لخوض مرحلة الإياب من الليجا، والعودة بالفريق الى أجواء المنافسة بعد سلسلة من النتائج غير المقنعة.

عطلة عيد الميلاد في برشلونة ستة أيام، بدأت منذ الأربعاء 22 من كانون الأول، ستكون بالنسبة إلى الإدارة الرياضية صخبًا مستمرًا في محاولة إغلاق التعزيزات التي طال انتظارها، وأبرزها فيران توريس لاعب نادي مانشستر سيتي، وسط الحديث عن إدينسون كافاني لاعب مانشستر يونايتد.

لكن المدير الرياضي للنادي، ماتيو أليماني، تحدث، في 21 من كانون الأول الحالي، أنه يجب عليه أولًا أن يقوم بواجبه المطلوب منه، والالتزام بقواعد اللعب النظيف، الذي يوجب عليه بيع لاعبين لضم جدد بما يتناسب مع جدول الرواتب.

وكانت هذه رسالة قوية لمجموعة من اللاعبين، الذين من المتوقع أن يتم التوصل إلى اتفاقات معهم في الأيام المقبلة لمغادرة النادي، وأبرزهم: كوتينيو وأومتيتي ويوسف دمير وسيرجينيو ديست ولوك دي يونغ.

ومن أجل التوقيع مع فيران توريس وكافاني وتسجيل نيكو جوانزاليس وجافي بالفريق الأول، يحتاج البارسا إلى تقليل كتلة الرواتب مع نهاية 2021.

البرازيلي فيليب كوتينيو

ستكون مسيرة المهاجم (كوتينيو 29 سنة) الذي يتقاضى نسبة عالية من الرواتب، بقيمة 20 مليون يورو، وبعقد حتى 2023، قد انتهت مع فريق برشلونة.

ومنذ تسلّم المدرب تشافي هيرنانديز، ومن خلال ثماني مباريات، لم يلعب إلا مواجهة واحدة فقط، ومن أصل 720 دقيقة، لم يلعب البرازيلي كوتينيو سوى 114 دقيقة فقط.

وقد تكون وجهة كوتينيو إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي سبق أن لعب فيه وهو سريع التأقلم في البريميرليج.

الفرنسي صاموئيل أومتيتي

المدافع الفرنسي صاموئيل أومتيتي (28 سنة)، الذي ينتهي عقده في عام 2023، وصل إلى النهاية مع الفريق الكتالوني.

وتراجع حضور أومتيتي خلال الموسم الحالي والذي سبقه، بسبب الإصابة وتراجع المستوى، وهو إلى الآن خارج حسابات المدرب تشافي.

ويبدو أن الفرنسي أومتيتي عازم على الرحيل إلى الدوري البرتغالي وتحديدًا مع فريق بنفيكا لوجود رغبة بين الطرفين.

الأمريكي سيرجينو ديست

كما أن الظهير الأيمن الأمريكي سيرجينو ديست (21 سنة)، الذي يكلف نادي برشلونة 21 مليون يورو بعقد يمتد حتى 2025، لم يستطع إثبات حضوره مع تشافي، ولعب تحت قيادته 139 دقيقة من أصل 720 دقيقة.

قد يجد الأمريكي سيرجينو نفسه في الدوري الألماني وتحديدًا مع فريق بايرن ميونيخ.

النمساوي يوسف دمير

أيضًا الأمر يتعلق بالنمساوي الشاب يوسف دمير 18 سنة من أصول تركية، إذ إن النادي الكتالوني دفع 500 ألف يورو لفريق رابيد فيينا النمساوي، من أجل إعارته لمدة موسم واحدة فقط

وفي حال تفعيل خيار الشراء يجب على برشلونة دفع عشرة ملايين يورو، وهو ما يريد النادي تجنبه.

ويبدو أنه حان الوقت لإعادته إلى ناديه الأصلي، أو البحث عن صفقة جديدة للاعب، لأن دمير أيضًا خارج حسابات المدرب تشافي هيرنانديز.

الهولندي لوك دي يونج

حان وقت إنهاء اعارة المهاجم الهولندي لوك دي يونج (31 سنة)، القادم من نادي إشبيلية لموسم واحد فقط، بقيمة سوقية تبلغ سبعة ملايين يورو.

والسبب في إنهاء الإعارة ضعف في مستواه الفني واللياقة البدنية، وقد لعب في ثلاث مباريات بقيادة المدرب تشافي بمجموع 102 دقيقة من أصل 720 دقيقة.

وقد يجد الهولندي لوك نفسه بالدوري التركي وتحديدًا مع نادي فنر بخشة، أو العودة إلى الدوري الهولندي حيث كانت بدايته، بينما تجري الأحاديث عن انتقاله إلى نادي قادش الإسباني أيضًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة