“قسد” تقول إنها اعتقلت أحد أخطر قادة تنظيم “الدولة”

عناصر من "قسد"- 23 من آذار 2021 (AFP)

ع ع ع

اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) “قياديًا خطيرًا” في تنظيم “الدولة الإسلامية”، شارك في الهجوم على مدينة عين العرب (كوباني) عام 2014.

وقال مدير المركز الإعلامي لـ”قسد”، فرهاد شامي، في تغريدة  على موقع “تويتر” اليوم، السبت 25 من كانون الأول، “تعلن قواتنا عن اعتقال أحد أخطر أمراء (داعش) الذي شارك في الكثير من الهجمات، بما فيها الهجوم على كوباني عام 2014، وارتكب الكثير من المجازر بحق أهلنا بجميع مكوّناتهم في شمالي وشرقي سوريا”.

وأشار في تغريدته إلى أن “قسد” ستنشر اعترافات المتهم في وقت لاحق.

ولم يذكر المسؤول الإعلامي مزيدًا من التفاصيل المحيطة بعملية الاعتقال أو المكان الذي حدثت فيه.

ويوجد في السجون التي تشرف عليها “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا حوالي 19 ألف عنصر من تنظيم “الدولة”، بينهم 12 ألف سوري و5000 عراقي، و2000 أجنبي ينحدرون من 55 دولة أجنبية، بحسب وكالة أنباء “هاوار” المقربة من “الإدارة”.

واستغل التنظيم انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) لتكثيف هجماته على عدة جبهات، وإعادة ترتيب صفوفه، بحسب دراسة أصدرها مركز “عمران للدراسات”، وينظر التنظيم إلى آثار الفيروس كظروف ملائمة لاتخاذ تكتيكات أمنية تتناسب مع مصالحه.

ويلاحَظ من هجمات تنظيم “الدولة” الأخيرة تمدده إلى عمق مناطق سيطرة “قسد” في شمال شرقي سوريا، واستهدافه قياديين في “قسد” وقوات النظام، إذ تبنى عدة عمليات في ريف دير الزور الشمالي، بعد أن كانت عملياته تتركز في ريف المحافظة الشرقي المتصل بالبادية السورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة