البريميرليج.. ليستر يهزم الريدز بشباك نظيفة

فرحة لاعبي نادي ليستر سيتي بالفوز على ليفربول 28 كانون الاول 2021 (AFP)

فرحة لاعبي نادي ليستر سيتي بالفوز على ليفربول- 28 من كانون الأول 2021 (AFP)

ع ع ع

ضمن الجولة الـ20 والأولى من مرحلة الإياب من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2020ـ 2021، حقّق فريق ليستر سيتي المجتهد، مساء الثلاثاء 28 من كانون الأول، فوزًا ثمينًا على ضيفه فريق ليفربول 1×0.

وبذلك يكون ليستر سيتي الفريق الوحيد الذي لم يتمكّن فريق ليفربول من التسجيل في مرماه خلال مرحلة الذهاب.

وكان بمقدور الريدز التسجيل وهزّ شباك ليستر، لولا أن نجمه المصري محمد صلاح أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الـ15 من الشوط الأول.

ويتصدّر صلاح قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 هدفًا حتى الآن.

فريق ليستر سيتي استطاع أن يلحق الهزيمة الثانية بفريق ليفربول في دوري البريميرليج للموسم الحالي.

ورغم الخسارة بقي الريدز محتفظًا بمركزه الثاني والوصيف برصيد 41 نقطة، ولكن الفارق بينه وبين مانشستر سيتي المتصدر ارتفع إلى ست نقاط، وله 47 نقطة.

بينما يحتل فريق ليستر سيتي المركز التاسع برصيد 25 نقطة، ويبتعد عن دائرة مربع الكبار بفارق عشر نقاط، رغم أن له مباراة مؤجلة مع فريق توتنهام هوتسبير من الجولة الـ17 ما قبل الماضية، كما أن لفريق ليفربول مباراة مؤجلة مع فريق ليدز يونايتد من الجولة الـ19 والأخيرة من مرحلة الذهاب، إذ لعب نادي ليستر سيتي 18 مباراة حقّق الفوز في سبع مواجهات وتعادل بأربع وخسر سبع مباريات، له من الأهداف 31 وعليه 33 هدفًا.

وبذلك يدخل فريق ليستر سيتي سجل الأرقام القياسية بدوري البريميرليج في الموسم الحالي، بنظافة شباكه ضد ليفربول الذي عجزت عنه فرق كبيرة مثل مانشستر سيتي وحامل اللقب وفريق تشيلسي والأرسنال وتوتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد، والتي تمكّن فريق الريدز من التسجيل في مرماها.

وحقق ليستر سيتي الفوز الثاني على التوالي في دوري البريميرليج على ليفربول، وذلك عندما فاز 3×1 في إياب الموسم الماضي.

ويُعتبر الفوز تحديًا كبيرًا من قبل الأيرلندي الشمالي بريندان رودجيرس، المدير الفني لفريق ليستر سيتي، ضد الألماني يورجن كلوب، مدرب الريدز، الذي كان مضطربًا وعصبيًا في أثناء اللقاء، ولم يتمكّن من فعل أي شيء رغم التبديلات التي أجراها.

جماهير ليستر سيتي احتفلت في ملعبها كينغ باور، بفوز أنساها هزيمة فريقها الكبيرة أمام مانشستر سيتي وبنتيجة 6×3 في الجولة الماضية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة