سوريا.. أربع محافظات تؤجل موعد منع غير المُطَعمين دخول مؤسساتها

فتاة تتلقى لقاح ضد فيروس "كورونا" في سوريا (وزارة الصحة السورية)

فتاة تتلقى لقاحًا ضد فيروس "كورونا" في سوريا (وزارة الصحة السورية)

ع ع ع

عدّلت كل من محافظات دمشق وحلب والسويداء، توقيت بدء العمل بقرار منع دخول المواطنين غير المتلقين للقاح المضاد لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، إلى مطلع شباط المقبل بدلًا من كانون الثاني.

وبحسب ما نقلته إذاعة “شام اف ام” المحلية اليوم، الأربعاء 29 من كانون الأول، يُمكن لأي شخص تجاوز عمره 18 عامًا تلقي اللقاح بشكل مجاني من مراكز اعتمدتها مديرية الصحة في دمشق.

ولم تذكر المحافظة، حتى ساعة كتابة هذا الخبر، إن كان تلقي اللقاح لموظفي مؤسسات محافظة دمشق والعاملين فيها شرطًا لدخول أماكن عملهم أم لا.

كما قررت محافظة درعا اليوم، الأربعاء، تمديد إعلان طلب إبراز وثيقة تثبت تلقي اللقاح من العاملين والمراجعين لمؤسساتها حتى مطلع آذار المقبل.

وقبل يومين، أجّلت محافظة طرطوس موعد تطبيق قرارها القاضي بعدم مراجعة الجهات العامة التابعة لها إلا بعد إبراز بطاقة تثبت تلقي اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، إلى مطلع شباط المقبل.

بينما أعلنت كل من محافظة ريف دمشق، وحماة، واللاذقية، وحمص، عن بدء تطبيق القرار بدءًا من مطلع كانون الثاني المقبل.

المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، أكدت أن فرض اللقاحات غير مقبول، داعية الدول التي تفكر بجعل التطعيم ضد “كورونا” إجباريًا إلى ضمان احترام حقوق الإنسان.

وقالت في رسالة مصوّرة إلى ندوة لمجلس حقوق الإنسان، في 9 من كانون الأول الحالي، “على أي تطعيم إلزامي أن يمتثل لمبادئ القانونية والضرورة والتناسب وعدم التمييز”.

تأجيل منع دخول غير المطعمين إلى مؤسسات محافظة درعا حتى آذار 2022 (صفحة مجلس أم المياذن في "فيس بوك")

تأجيل منع دخول غير المطعمين إلى مؤسسات محافظة درعا حتى آذار 2022 (صفحة مجلس أم المياذن في “فيس بوك”)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة