الأردن يلغي إجراء فحص “كورونا” للعائدين خلال مدة أقصاها 72 ساعة

معبر جابر الحدودي الأردني (رويترز)

ع ع ع

خاطب وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، مديرية الأمن بتنفيذ قرار وزارة الصحة الأردنية بإلغاء إعادة فحص الـ “PCR” للمسافرين المطعمين العائدين إلى الأردن.

وجاء في القرار الصادر يوم الأربعاء 29 من كانون الأول، إنه تمت الموافقة على سريان صلاحية فحص الـ”PCR” للمسافرين المطعمين بجرعتين من لقاح “كورونا” على الأقل، والذين لا تتجاوز فترة سفرهم وعودتهم إلى الأردن 72 ساعة، بحسب مانقلت وكالة “عمون” الأردنية.

وبحسب البيان لن يعاد الفحص على المعابر الحدودية الأردنية، إذا كانت المغادرة والعودة لا تتجاوز المدة المحددة بدءًا من تاريخ الفحص الذي أجري في الأردن.

وكان مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف “كورونا”، عادل البلبيسي، قال يوم الاثنين 27 من كانون الأول، أقر أن بسريان مفعول فحص كورونا خلال الفترة المذكورة.

وكانت صحيفة “الدستور” الأردنية نقلت، في 16 من نيسان الماضي، عن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، موافقته على توصية لجنة “الميدان والمعابر الحدودية” بإعادة فتح المعابر الحدودية مع الجانب السوري أمام حركة الشاحنات والمسافرين مع الالتزام بالبروتوكول الصحي.

ووجه وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، بحسب الصحيفة، كتابًا لمدير الأمن العام يدعوه إلى تسهيل حركة الشاحنات والمسافرين عبر الحدود البرية بما فيها حدود “جابر” وحدود “العمري”.

وكانت السلطات الأردنية أغلقت معبر “جابر” الحدودي (الطرف الأردني لمعبر “نصيب”) في آب 2020، بسبب تفشي جائحة فيروس “كورونا” وتسجيل إصابات بالفيروس بين العاملين في المركز الحدودي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة