“أوميكرون” يمنع الأتراك من السفر إلى سبع دول أوروبية

طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية (عنب بلدي/زينب مصري)

ع ع ع

أعلنت سبع دول أوروبية عدم قبول المسافرين الأتراك بسبب انتشار المتحور “أميكرون”، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام تركية.

وهذه الدول هي، هولندا وكرواتيا وإسبانيا، وأيسلندا، وسويسرا، وإيطاليا، ولوكسمبروغ، بحسب ما نقلته صحيفة “Sözcü” التركية اليوم، الخميس 30 من كانون الأول.

وحدّثت المديرية العامة للطيران المدني (SHGM) جدول دخول الدول ضمن نطاق تدابير الوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، وغيّرت شروط الدخول إلى العديد من البلدان، وخاصة الدول الأوروبية، بحسب ما قالته الصحيفة.

وأضافت أن المواطنين الذين يرغبون في السفر إلى السويد سيتمكنون من الدخول إلى البلاد إذا أبرزوا شهادة تلقي اللقاح.

وقد يخضع الركاب المسافرون من تركيا إلى العراق لحجر صحي لمدة 14 يومًا، في نطاق التحديثات على شروط الدخول إلى بعض البلدان.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسافرين إلى بغداد والنجف والبصرة يُطلب منهم تقديم اختبار “PCR” قبل مدة لا تتجاوز 72 ساعة، وفحص قبل مدة لا تتجاوز 48 ساعة للدخول للسليمانية.

وبموجب القواعد الجديدة، لن يُسمح للمسافرين الذين لم يتم تطعيمهم ضد فيروس “كورونا” بدخول البرتغال.

ويجب أن يكون لدى جميع الركاب، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم، نتيجة اختبار “PCR” سلبية قبل 72 ساعة على الأقل من السفر.

وأمس، الأربعاء، قال وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، إن انتشار سلالة “أوميكرون” تسبب بشكل واضح بارتفاع عدد الإصابات اليومية، لكن ذلك لم ينعكس على معدلات إشغال المستشفيات ولا على الإصابات بذات الرئة.

وأضاف أن سرعة انتشار المتحور لا تعني إجراء تغيير في التدابير، لكن زادت أهمية التدابير الشخصية مثل ارتداء الكمامات بشكل كبير الآن.

ودعا الجميع إلى تلقي جرعاتهم الأخيرة من اللقاح دون تأخير.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة