مديرية الطيران التركي تنفي وجود حظر سفر على سبع دول أوروبية

طائرة تابعة لشركة "بيجاسوس" في مطار "صبيحة جوكتشن" باسطنبول (عنب بلدي/زينب مصري)

طائرة تابعة لشركة "بيجاسوس" في مطار "صبيحة جوكتشن" باسطنبول (عنب بلدي/زينب مصري)

ع ع ع

نفت المديرية العامة للطيران المدني التركية (SHGM) فرض حظر سفر على المواطنين الأتراك من قبل سبع دول أوروبية بسبب المتحور “أوميكرون”.

وقالت المديرية في بيان صادر اليوم، الخميس 30 من كانون الأول، “تم الادعاء بأن الاتحاد الأوروبي فرض حظرًا على الطيران إلى بلدنا من خلال إساءة تفسير البيانات الواردة في الجدول الإعلامي الذي يحتوي على شروط دخول المواطنين الأتراك إلى البلدان في ظل انتشار (كورونا)”.

وأضافت المديرية أنه تم تحديث الجدول الموجود على موقعها الإلكتروني “من أجل منع هذه المنشورات غير الواقعية التي تستهدف المؤسسة”.

وكانت وسائل إعلام تركية تحدثت عن منع سبع دول، وهي هولندا وكرواتيا وإسبانيا، وأيسلندا، وسويسرا، وإيطاليا، ولوكسمبروغ، عدم قبول المسافرين الأتراك بسبب انتشار المتحور “أميكرون”.

وأمس، الأربعاء، قال وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، إن انتشار سلالة “أوميكرون” تسبب بشكل واضح بارتفاع عدد الإصابات اليومية، لكن ذلك لم ينعكس على معدلات إشغال المستشفيات ولا على الإصابات بذات الرئة.

وأضاف أن سرعة انتشار المتحور لا تعني إجراء تغيير في التدابير، لكن زادت أهمية التدابير الشخصية مثل ارتداء الكمامات بشكل كبير الآن.

ودعا الجميع إلى تلقي جرعاتهم الأخيرة من اللقاح دون تأخير.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة