ثلاثة من أفضل هواتف “شاومي” لعام 2021

ع ع ع

تتميز شركة “شاومي” الصينية بتقديمها أجهزة هاتف محمول ذات مواصفات عالية وكفاءة جيدة بأسعار مقبولة نسبيًا، مقارنة بالأسعار التي تطرح بها الشركات العملاقة مثل “أندرويد” و”آيفون” أجهزتها.

وخلال عام 2021، قدمت الشركة مجموعة من الأجهزة التي تتمتع بكاميرات عالية الدقة ومعالجات سريعة وشاشات تقدم رؤية مميزة، وذلك رغم تقديم الشركة المصنعة نفسها أجهزة هاتف محمول من ماركات أخرى مثل “بوكو فون” و”ريد مي” و”مي”، ومن أبرز الأجهزة التي قدمتها الشركة خلال العام الماضي ما يأتي:

“Redmi Note 10 5G”

يعتبر الجهاز أحد أرخص هواتف “5G”، ويعمل بأحدث إصدار من نظام تشغيل “أندرويد”، وهو “أندرويد 11″، كما يأتي مزوّدًا بكاميرا تبلغ دقتها 48 ميجا بكسل، ويوفر سعة تخزين تصل حتى 128 جيجا بايت.

وفيما يتعلق بعمر البطارية، فالجهاز يتمتع ببطارية ممتازة تصل سعتها التخزينية إلى خمسة آلاف ملي أمبير، إلى جانب سعر مقبول بالنظر إلى المواصفات التي يحملها.

“Xiaomi Mi 11 Ultra”

بالمقارنة بين الأجهزة المتقاربة من حيث المواصفات، يمكن مقارنة الجهاز بجهاز “Samsung Galaxy S21″، أو جهاز “iPhone 12 Pro”، من حيث قوة الأداء والتصميم العام الجذاب، إلى جانب حجمه ووزنه الجيدين.

وتمتاز الشاشة الكبيرة التي يصل حجمها إلى 6.81 بوصة بشدة وضوحها، ومعدل تحديث سلس يبلغ 120 هرتزًا، ودقة “QHD”.

يقدم الجهاز ذاكرة عشوائية تصل إلى 12 جيجا بايت، وهي ذاكرة سريعة الأداء أيضًا، بالإضافة إلى الكاميرا، وبمعنى أدق، الكاميرات الثلاث الخلفية، التي تبلغ دقة الرئيسة منها 50 ميجا بكسل، وهناك كاميرا عريضة جدًا بدقة 48 ميجا بكسل، وكاميرا “زوم” بدقة 48 ميجا بكسل أيضًا.

أما كاميرا الـ”سيلفي” الأمامية فدقتها 20 ميجا بكسل، ما يجعل الجهاز أحد أفضل الهواتف المزوّدة بكاميرات احترافية خلال عام 2021.

ومع كل هذه المواصفات العالية، فإن الكاميرات الخلفية ذات نتوء كبير، يجعلها غير محبذة لعشاق التصاميم النحيفة والناعمة، ورغم ذلك فالجهاز أفضل منتجات “شاومي” خلال عام 2021.

“Xiaomi Mi 11”

يقترب الجهاز بمواصفاته من مواصفات الجهاز السابق إلى حد ما من حيث القوة والأداء، لكنه أكبر حجمًا، مع نحافة أكثر في التصميم، فطول الجهاز 8.1 ملم، وشاشته بمقاس 6.81 بوصة، بنسبة عرض إلى ارتفاع 9:20، مع دقة فائقة السطوع، تبلغ 1500 شمعة.

سعر الجهاز قد يصل إلى نصف سعر “Xiaomi Mi 11 Ultra”، وتتميز الكاميرا الرئيسة الخلفية في الجهاز بمستشعر بدقة 108 ميجا بكسل، ومستشعر فائق السرعة بدقة 13 ميجا بكسل، ومستشعر 5 ميجا بكسل مع عدسة “ماكرو”، لكن دون وجود كاميرا “زوم” في الجهاز.
ورغم غياب كاميرا “الزوم” عن تصميم الجهاز، فإنه يتيح إمكانية تصوير بدقة “8K”، والتقاط فيديو “HDR” بدقة تصل إلى “K4”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة