“تلجرام” يطلق ميزات للترجمة والتفاعل وعدم حرق الأفلام

تطبيق "تلجرام" على جهاز أحد المستخدمين(nextpit)

ع ع ع

أطلق تطبيق المحادثة “تلجرام”(Telegram)، العديد من الميزات الجديدة التي تتيح للمستخدم سهولة استخدام التطبيق، وتضفي بعض التفاعلات والحيوية على المحادثات، في الساعات الأخيرة، قبل نهاية عام 2021، وهي: 

التفاعل ورد الفعل 

أطلق “تلجرام” ميزة تتيح للمستخدمين إبداء ردود أفعالهم واستخدام التفاعلات في المحادثات الفردية بين الطرفين. 

وأضاف التطبيق ميزة الردود في المحادثات من خلال الرموز التعبيرية، بشكل أشبه بتطبيقات أخرى مثل تطبيقات “فيس بوك” و”ماسنجر” و”تويتر” في محادثاتها. 

وتتيح هذه الميزة في محادثات المجموعات والقنوات في “تلجرام”، للمشرفين فقط التفاعل وتحديد الرموز التعبيرية التي يريدون إتاحتها. 

كما أضاف التطبيق ميزة إضافية مع خيارات أكثر ورموز أكثر عند النقر المزدوج على الرسائل. 

عدم حرق الأفلام 

ووفر “تلجرام” ميزة لمنع حرق الأفلام والمسلسلات وأحداثها على الأصدقاء، إذ وفر خيارًا لإظهار الرسائل مشوشة مع تحذير لكونها تحوي معلومات عن المسلسلات والأفلام. 

وسيتمكن من يرغب بقراءتها من فتحها، فيما سيكون بإمكان المستخدمين الذين لم يشاهدوا العمل تجنب مثل هذه المعلومات. 

ترجمة الرسائل 

وأضاف “تلجرام” أيضًا تحديثات مهمة للأشخاص الذين يتواصلون مع بعضهم البعض من جنسيات وثقافات مختلفة وأولئك المشتركين في المجموعات بلغات أجنبية.

وتتيح ميزة الترجمة للمستخدمين، ترجمة الرسائل بسهولة من خلال تفعيل خيار الترجمة من الإعدادات، وبالتالي عند وصول رسالة بلغة مختلفة سيظهر خيار لترجمتها، ما يساعد الملايين من الأشخاص على فهم الرسائل والمحتوى بسهولة. 

رموز تفاعلية  

وأضاف التطبيق المزيد من الرموز التفاعلية للمستخدمين في المحادثات الخاصة، وقائمة جديدة خاصة بالرسائل للتطبيق على نظام ماك. 

كما أتاح “تلجرام” إمكانية تخصيص وتغيير ألوان  الشيفرة “الباركود” الخاصة بالمستخدمين على كافة المنصات. 

ويتميز تطبيق “تلجرام” بالمرونة وسهولة الاستخدام لاحتوائه على العديد من الميزات، فهو يدعم إرسال عدد غير محدود من الصور ومقاطع الفيديو والملفات المضغوطة، وملفات الصوت، والملفات النصية، حتى حجم 2 جيجابايت لكل ملف، وذلك لعدد غير محدود من المستخدمين.

كما يمكن لمستخدم التطبيق التراسل من خلال الأجهزة المختلفة بشكل منفصل سواء من خلال الويب أو الهاتف المحمول أو التابلت، في معظم أنظمة التشغيل.

وكان تطبيق”تلجرام” اجتذب أكثر من 70 مليون مستخدم جديد من منصات أخرى في يوم واحد، خلال فترة انقطاع خدمة شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة “فيس بوك”، في تشرين الأول الماضي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة