مارع.. مظاهرات رافضة لارتفاع سعر الكهرباء في المدينة

مظاهرة أمام المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب _4 كانون الثاني 2022 (دفاع/تويتر)

ع ع ع

شهدت مدينة مارع بريف حلب الشمالي اليوم، الثلاثاء 4 من كانون الثاني، مظاهرة شعبية لعشرات المتظاهرين، احتجاجًا على سياسة شركة الكهرباء العاملة في المدينة.

وخرج العشرات من سكان وناشطي المدينة بمظاهرة شعبية أمام شركة الكهرباء، رفضًا لارتفاع أسعار الكهرباء على السكان، وقطع التيار الكهربائي عن المدينة.

كما تظاهر بعض أهالي المدينة أمام مبنى المجلس المحلي، مطالبين المجلس بإعادة تفعيل عمل المولدات، وتشغيلها عن طريق الوقود، لتكون أقل تكلفة على السكان.

وشهدت مدينة مارع وعدة مدن في ريف حلب اليوم انقطاعًا للتيار الكهربائي، وهذا ما أثار استياء السكان، الذين اعتبروه ردًا على مطالبهم.

وكان المجلس المحلي في مارع أصدر بيانًا أوضح فيه أن شركة الكهرباء خالفت الاتفاق ورفعت سعر الكهرباء، دون تنسيق مع المجلس المحلي.

وأكد المجلس وقوفه إلى جانب مطالب الناس في المدينة، وأنه سيتخذ الإجراءات القانونية لإلزام شركة الكهرباء باحترام بنود العقد.

من جهتها، قالت “الشركة السورية- التركية للطاقة الكهربائية” المشغّلة للكهرباء في مارع، إن سبب الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي، هو فقدان التوتر الكهربائي من محطة الريحانية، وأوضحت أن التنسيق يجري من أجل إعادة التيار الكهربائي.

وتشهد مدن وبلدات ريف حلب احتجاجات ردًا على سياسات شركات الكهرباء العاملة في المنطقة، والتي رفعت الأسعار خلال الأسبوع الماضي.

بيان المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب حول رفع سعر الكهرباء- 3 من كانون الثاني 2022



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة