نهائي كأس السوبر التركي يُلعب اليوم في الدوحة

لقاء سابق بين بشكتاش وانطاليا في الدوري الحالي 2021 (guncel)

لقاء سابق بين بشكتاش وأنطاليا في دوري 2021 (guncel)

ع ع ع

تشهد العاصمة القطرية الدوحة المباراة النهائية لكأس السوبر التركي (توركسل)، التي تجمع فريقي بشكتاش بطل الدوري التركي الممتاز، وأنطاليا سبور بطل كأس تركيا في الموسم الماضي.

وتُلعب المباراة عند الساعة 7:45 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الأربعاء 5 من كانون الثاني، على ملعب “أحمد بن علي” المونديالي.

وكان الاتحاد التركي لكرة القدم أعلن، في 20 من كانون الأول 2021، عبر موقعه الرسمي، أن المباراة النهائية على كأس السوبر ستقام في الدوحة.

تفوّق تاريخي لبشكتاش على أنطاليا سبور

تعتبر هذه المواجهة رقم 37 في تاريخ الفريقين، ويتضح تفوّق كبير لفريق بشكتاش على خصمه، إذ فاز عليه في 27 مباراة، بينما فاز أنطاليا سبور على بشكتاش خمس مرات فقط، في حين سيطر التعادل بينهما في ثلاثة لقاءات.

وفي المباريات الست الأخيرة، فاز بشكتاش ثلاث مرات وتعادلا مرتين، في حين حقق أنطاليا سبور فوزًا واحدًا.

آخر فوز لأنطاليا سبور كان في 13 من حزيران عام 2020، لفائدة الدوري التركي الممتاز وبنتيجة 1×2.

بينما آخر فوز لبشكتاش كان في الدوري للموسم الحالي وبنتيجة 2×3 لفائدة الجولة الخامسة من مرحلة الذهاب.

وسبق أن التقى الفريقان في نهائي كأس تركيا بالموسم الماضي، وتمكّن بشكتاش من الفوز بنتيجة 0×2، وأحرز اللقب.

مدربان جديدان وفرصة إثبات الوجود  

القاسم المشترك بين الفريقين أن المدربين هما حديثا عهد، إذ أعلن مدرب بشكتاش، سيرجين يالتشين، في 9 من كانون الأول 2021، استقالته بسبب سوء نتائج الفريق في الدوري، وأيضًا خروجه من الدور الأول في دوري أبطال أوروبا.

وعيّنت إدارة النادي اوندير كارافيلي مدربًا جديدًا للفريق، وحقق معه ثلاثة انتصارات وتعادلًا واحدًا وخسارة، من خمس مباريات.

ومن أبرز لاعبي فريق بشكتاش الجزائري رشيد غزال قائد الفريق، والكندي سايل لارين، والبلجيكي ميش باتشواي، والتركي جوفين يالشين.

بينما يتطلّع المدير الفني لفريق أنطاليا سبور، نوري شاهين، الذي عُيّن في تشرين الأول 2021 خلفًا للمدرب إرسون ينال، لإحراز أول ألقابه التدريبية.

في الدوري، يحتل فريق بشكتاش المركز التاسع برصيد 28 نقطة من 19 مباراة، بعدما فاز ثماني مواجهات وتعادل في أربع وخسر سبعة لقاءات، له من الأهداف 30 وعليه 28 هدفًا.

وقاد نوري شاهين أنطاليا سبور لتحقيق سبعة انتصارات وتعادلين وخمس هزائم في 14 مباراة، منذ تسلّم مهمته كمدرب للفريق.

ويحتل الفريق المركز الـ14 برصيد 22 نقطة، مع نهاية الجولة الـ19 من الدوري التركي الممتاز، محققًا ستة انتصارات وأربعة تعادلات وتسع خسارات، له من الأهداف 21 وعليه 27 هدفًا.

فيما برز ضمن فريق أنطاليا هذا الموسم كل من اللاعبين، الأنغولي فريدي، والأمريكي حاجي رايت، والنيجيري بول موكايرو.

دعوة الجماهير لحضور النهائي

نقلت وكالة أنباء “الأناضول” التركية عبر موقعها الرسمي، في 1 من كانون الثاني الحالي، عن السفير التركي في قطر، مصطفى كوكصو، دعوته الجماهير ومشجعي الفريقين إلى حضور نهائي كأس السوبر في العاصمة القطرية.

وأكد السفير التركي في قطر أن الجماهير ستستفيد من العروض المخفضة التي قدمتها شركتا الطيران القطرية والتركية، والتي خصصتها للقادمين من تركيا إلى قطر لحضور المباراة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة