تركيا.. تقليص أيام الحجر إلى النصف لمصابي “كورونا” بشروط

سائحون يسيرون في شارع الاستقلال في تركيا وسط إجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" - كانون الثاني 2021 (AA photo)

ع ع ع

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، عن تقليص مدة الحجر الصحي للمصابين بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، إلى سبعة أيام بدلًا من 14 يوم، بشروط محددة.

وقال كوجا، عقب اجتماعه مع “اللجنة العلمية التركية لفيروس (كورونا)”، الأربعاء 5 من كانون الثاني، إن فترة الحجر الصحي للمصابين بالفيروس، تنتهي بعد سبعة أيام من الإصابة للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض خفيفة خلال فترة الإصابة، أو لا تظهر عليهم أية أعراض.

وخلال فترة الإصابة بالفيروس، يمكن التواصل مع الوزارة إلكترونيًا عن طريق تطبيق “hayat eve sığar“، وتعبئة استمارة تشرح وتوضح الوضع الصحي للمصاب بشكل مستمر، ولمرات غير محددة خلال اليوم الواحد.

وبحسب حديث وزير الصحة، لن يتم عزل الأشخاص المخالطين لمصاب بالفيروس، في حال مرور ثلاثة أشهر على تلقيهم للجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، أو إصابتهم بالمرض.

وأمس الأربعاء، سجلت أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” في عموم المحافظات التركية، أعلى أرقامها تزامنًا مع انتشار كبير لمتحور “أوميكرون” الجديد.

ولكن تزايد أعداد الإصابات بالفيروس، لم ينعكس على زيادة قبول المرضى في المستشفيات، وفقًا لما أوضح وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا.

وبحسب بيانات وزارة الصحة التركية، وصلت أعداد الإصابات إلى 66 ألفًا و467 إصابة، بينما سجلت أعداد الوفيات 143 وفاة خلال يوم واحد فقط.

بينما وصل عدد متلقي اللقاح المضاد للفيروس، في عموم البلاد، إلى 134 مليونًا و195 ألفًا و65 شخصًا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة