fbpx

ابتداء من 10 الشهر الجاري ولغاية 20 شباط

المنحة الجامعية التركية تفتح باب التقديم للعام الدراسي 2022-2023

طلاب المنح التركية يحتفلون بالتخرج على هامش حفل في العاصمة التركية أنقرة، 8 يوليو 2021 (Daily sabah)

ع ع ع

أعلنت المنحة التركية اليوم 06 كانون الثاني، عن استقبال طلبات التسجيل ببرنامج المنحة للعام الدراسي 2022- 2023 بدءًا من تاريخ 10 كانون الثاني إلى 20 شباط، بحسب مانقلته جريدة “Daily sabah” التركية عبر موقعها الالكتروني.

ويشتمل البرنامج الذي ترعاه الدولة، على طلاب جامعيين وباحثي دراسات عليا، ويجب على المتقدمين تعبئة المعلومات ورفع الوثائق المطلوبة من خلال تعبئة الطلب عبر الموقع الإلكتروني للمنحة خلال فترة التقديم المحددة.

وقال عبدالله أران رئيس الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة (YTB): “أن عدد الطلبات وصل العام الماضي إلى رقم قياسي بلغ 165500 طلب من 178 دولة مختلفة”.

وذكر أران في تصريحات له للجريدة، “أن البرنامج شامل كليًا ويتضمن الرسوم الدراسية، والراتب الشهري، وتكاليف السفر والإقامة، والتأمين الصحي، وتذاكر السفر ذهابًا وإيابًا، ودورة اللغة التركية لمدة عام واحد”.

في حين أن المنحة التركية لم تعلن بعد عن الشروط المطلوبة أو أية تفصيل أخرى.

وتتوجه المنحة ببرنامجها الدراسي للطلاب الأجانب كافة، ومن ضمنهم الطلاب السوريون المقيمون داخل أو خارج الأراضي التركية.

وبدأت المنحة التركية في عام 1992، وكانت تسمى حينها “مشروع الطالب الكبير”، ومنذ عام 2012 أطلق عليها اسم المنحة التركية ” Türkiye Bursları”.

ويبلغ عدد الطلاب السوريين في الجامعات التركية 47 ألفًا و482 طالبًا وطالبة لعام 2020-2021 بحسب إحصائيات مؤسسة التعليم العالي التركية.

 



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة