الملكي لتعزيز الصدارة.. البارسا يحاول اقتحام مربع الكبار في الليجا

فرحة لاعبي برشلونة بالفوز على ليناريس بكأس ملك إسبانيا- 7 من كانون الثاني 2022 (shutterstock)

ع ع ع

تنطلق مساء اليوم، السبت 8 من كانون الثاني، مباريات الجولة الـ20 من الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

وستشهد هذه الأمسية أربع مباريات مهمة للمتصدّر ريال مدريد عندما يستضيف فالنسيا، وكذلك للفريق الكتالوني برشلونة عندما يواجه غرناطة خارج دياره.

كما سيلتقي ريال سوسييداد ضيفه سيلتا فيغو، وكذلك ليفانتي يستضيف ريال مايوركا في معركة الهروب من دائرة الخطر.

الملكي للاحتفاظ بالصدارة

يشهد ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، السبت 8 كانون الثاني، مواجهة مهمة تجمع فريقي ريال مدريد المتصدر برصيد 46 نقطة مع ضيفه فالنسيا تاسعًا وله 28 نقطة.

ويسعى الإيطالي كارلو، أنشيلوتي المدير الفني للفريق الملكي، ليحافظ على الصدارة قدر الإمكان، دون إهدار أي نقاط، وبالتالي، التعويض عن خسارة فريقه غير المتوقعة في الجولة الماضية أمام خيتافي 1×0، إذ يدرك الإيطالي أنشيلوتي أن أي تعثّر للملكي يعني أن صدارته في خطر.

لعب الفريق 20 مباراة (بمباراة إضافية عن بقية فرق الليجا)، فاز في 14 وتعادل أربع مرات وخسر في اثنتين، له من الأهداف 41 وعليه 17 هدفًا.

وكذلك الحال عند فريق فالنسيا، الذي سيدخل اللقاء بقيادة مدربه بيبي بوردالاس، راغبًا في التعويض عن خسارته في عقر داره أمام اسبانيول 1×2 في الجولة الماضية.

يحتل فالنسيا المركز التاسع برصيد 28 نقطة، وتبعده أربع نقاط عن مربع الكبار، ولهذا سيقاتل من أجل الوصول إليه.

البارسا عينه على المربع

يتطلع فريق برشلونة خامس الترتيب برصيد 31 نقطة إلى اقتحام مربع الكبار، إذ تفصله نقطة واحدة فقط.

يقابل البارسا مستضيفه فريق غرناطة عند الساعة 7:30 بتوقيت دمشق مساء اليوم، السبت 8 من كانون الثاني، على ملعب “نويفو لوس كارمينيس” في مدينة غرناطة.

ويبدو أن الإسباني تشافي هيرنانديز يطمح إلى ما هو أكثر من مربع الكبار، بل عينه على المركز الثالث ليقترب من دائرة المنافسة على الصدارة.

ولذلك سيلعب الفريق الكتالوني من أجل الفوز فقط، على أمل تعثّر فريقي ريال بيتيس وأتلتيكو مدريد ليصعد إلى المركز الثالث.

ولا يزال فريق البارسا بقيادة تشافي هيرنانديز يحقق النتائج الطيبة والإيجابية، إذ فاز في الجولة الماضية خارج دياره على فريق ريال مايوركا 0×1.

وتشافي اليوم سيكون سعيدًا بعودة ثمانية لاعبين من الإصابة أو من حجر فيروس “كورونا”، وفي مقدمتهم الهداف الهولندي ممفيس ديباي، والمغربي عبدالصمد الزلزولي.

ويرغب تشافي بتحقيق نتيجة إيجابية حتى تكون دافعًا معنويًا أيضًا لخوض الكلاسيكو المثير ضد ريال مدريد في العاصمة السعودية الرياض، ضمن مباراتي الدور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا في 11 من كانون الثاني الحالي.

بينما فريق غرناطة الذي يحتل المركز الـ13 على سلّم الترتيب برصيد 23 نقطة، فخطف في الجولة الماضية نقطة ثمينة من مستضيفه إلتشي، عندما تعادل معه من دون أهداف.

مباريات اليوم السبت 8 من كانون الثاني بتوقيت دمشق

ريال سوسييداد×سيلتا فيغو 5:15 مساء

غرناطة×برشلونة 7:30 مساء

ريال مدريد×فالنسيا 10:00 مساء



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة