مقتل ثلاثة جنود أتراك إثر انفجار في تل أبيض

جنود أتراك وأمريكيون على الحدود السورية التركية في أثناء تسيير دورية برية شمالي سوريا - (رويترز)

ع ع ع

قُتل ثلاثة جنود أتراك وأُصيب آخر جراء انفجار وقع أثناء مرور مركبتهم العسكرية عند مخفر “جولتيبي” الحدودي بمدينة تل أبيض شمال شرقي سوريا.

وقالت صحيفة “صباح” التركية اليوم، السبت 8 من كانون الثاني، إن فرقًا طبية تركية نقلت الجنود إلى مستشفى “أقجة قلعة” الحكومي في ولاية شانلي أورفا جنوبي البلاد.

وأضافت أن عددًا كبيرًا من القوات الأمنية أُرسل إلى المنطقة التي وقع فيها الانفجار، وبدأت القوات الأمنية عملية للقبض على من وصفتهم بـ”الإرهابيين”.

وأشارت إلى أن والي شانلي أورفا، عبدالله إرن، توجه إلى منطقة الانفجار الذي شعر به سكان منطقة أقجة قلعة التركية.

ولم تعلق وزارة الدفاع التركية أو المكتب الإعلامي لولاية شانلي أورفا على خبر الانفجار حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

والجمعة، 31 من كانون الأول 2021، أعلنت وزارة الدفاع التركية “تحييد” خمسة عناصر من حزب “العمال الكردستاني” شمال شرقي سوريا ردًا على مقتل مدني تركي في منطقة “نبع السلام”.

وكانت الوزارة نعت عبر “تويتر” الموظف لدى المديرية العامة لشؤون المياه الحكومية التركية جيهانجوك كايا إثر مقتله على يد من وصفتهم بـ”الإرهابيين”، دون ذكر تفاصيل مقتله.

وينتشر الجيش التركي في مناطق سيطرة المعارضة شمالي سوريا، وخاض ثلاث عمليات عسكرية مع فصائل المعارضة السورية ضد “قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وهذه العمليات، “نبع السلام” شرقي الفرات في 9 من تشرين الأول 2019، و”غصن الزيتون” عام 2018 في منطقة عفرين شمال غربي محافظة حلب، و”درع الفرات” في 24 من آب 2016.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة