وزير الدفاع التركي يهدد بالتصعيد ردًا على مقتل جنوده في سوريا

وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار (الأناضول)

camera iconوزير الدفاع التركي، خلوصي أكار (الأناضول)

tag icon ع ع ع

هدد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، بأن تركيا ستصعّد من عقابها على الاعتداءات التي تستهدفها من “خارج حدودها” .

وقال أكار اليوم، الثلاثاء 11 من كانون الثاني، إن “الاعتداءات (التي تستهدف البلاد) من خارج حدودنا صارت لا تُطاق، وعملياتنا العقابية ستتصاعد”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وتحدث أكار عن “تحييد” 22 شخصًا وصفهم بـ”الإرهابيين”، ردًا على مقتل ثلاثة جنود أتراك على الحدود التركية- السورية.

وقُتل ثلاثة جنود أتراك وأُصيب آخر جراء انفجار وقع في أثناء مرور مركبتهم العسكرية عند مخفر “جولتيبي” الحدودي بمدينة تل أبيض شمال شرقي سوريا.

وقالت صحيفة “صباح” التركية، في 8 من كانون الثاني الحالي، إن فرقًا طبية تركية نقلت الجنود إلى مستشفى “أقجة قلعة” الحكومي في ولاية شانلي أورفا جنوبي البلاد.

وأضافت أن عددًا كبيرًا من القوات الأمنية أُرسل إلى المنطقة التي وقع فيها الانفجار، وبدأت القوات الأمنية عملية للقبض على من وصفتهم بـ”الإرهابيين”.

وأشارت إلى أن والي شانلي أورفا، عبد الله إرن، توجه إلى منطقة الانفجار الذي شعر به سكان منطقة أقجة قلعة التركية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان،  قدم تعازيه لأسر الجنود الأتراك الثلاثة الذين قُتلوا جراء انفجار العبوة الناسفة، وأرسل رسائل تعزية إليهم، بحسب معلومات حصلت عليها “الأناضول”.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت “تحييد” 12 عنصرًا من حزب “العمال الكردستاني” شمال شرقي سوريا ردًا على مقتل الجنود في تل أبيض شمال شرقي سوريا.

وشاركت الوزارة عبر “تويتر”، في 8 من كانون الثاني الحالي، بيانًا مرفقًا بتسجيل مصوّر يظهر إطلاق نار من المدفعيات التركية، وقالت إن القوات التركية استهدفت مواقع “الإرهابيين”.

وينتشر الجيش التركي في مناطق سيطرة المعارضة شمالي سوريا، وخاض ثلاث عمليات عسكرية مع فصائل المعارضة السورية ضد “قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وهذه العمليات هي: “نبع السلام” شرق الفرات في 9 من تشرين الأول 2019، و”غصن الزيتون” عام 2018 في منطقة عفرين شمال غربي محافظة حلب، و”درع الفرات” في 24 من آب 2016.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة