استقالة المجلس المحلي في مارع إثر “أزمة الكهرباء”

توقيع عقد إيصال الكهرباء إلى مارع بريف حلب الشمالي - 12 من نيسان 2019 (المجلس المحلي لمارع)

توقيع عقد إيصال الكهرباء إلى مارع بريف حلب الشمالي- 12 من نيسان 2019 (المجلس المحلي لمارع)

ع ع ع

أعلن أعضاء المجلس المحلي في مدينة مارع شمالي ريف حلب، استقالتهم من المجلس بعد الاتهامات التي طالتهم من سكان المنطقة، على خلفية رفع أسعار الكهرباء.

وجاء في بيان المجلس، الصادر الخميس 13 من كانون الثاني، “أهلنا في مدينة مارع (…) بعد أن وُجِّه إلينا سيل من الاتهامات الباطلة، واليوم، وبعد أن وصلنا إلى ما وصلنا إليه في موضوع سعر الكهرباء، وما نتج عن اجتماعنا مع أصحاب الشأن، فإننا في المجلس المحلي نعلن تقديم استقالتنا لأهلنا في مدينة مارع”.

وأكد البيان أن المجلس في حالة تسيير الأعمال ريثما يتم تشكيل مجلس جديد.

وفي 4 من كانون الثاني الحالي، شهدت مدينة مارع بريف حلب الشمالي مظاهرة لعشرات المتظاهرين، احتجاجًا على سياسة شركة الكهرباء العاملة في المدينة، ورفضًا لارتفاع أسعار الكهرباء على السكان، وقطع التيار الكهربائي عن المدينة.

كما تظاهر بعض أهالي المدينة أمام مبنى المجلس المحلي، مطالبين المجلس بإعادة تفعيل عمل المولدات، وتشغيلها عن طريق الوقود، لتكون أقل تكلفة على السكان.

وشهدت مدينة مارع وعدة مدن في ريف حلب انقطاعًا للتيار الكهربائي، وهذا ما أثار استياء السكان، الذين اعتبروه ردًا على مطالبهم.

وكان المجلس المحلي في مارع أصدر بيانًا أوضح فيه أن شركة الكهرباء خالفت الاتفاق ورفعت سعر الكهرباء، دون تنسيق مع المجلس المحلي.

وأكد المجلس وقوفه إلى جانب مطالب الناس في المدينة، وأنه سيتخذ الإجراءات القانونية لإلزام شركة الكهرباء باحترام بنود العقد.

وكانت الشركة حددت سعر كيلوواط الكهرباء للمشتركين السكنيين الذين يستخدمون 100 كيلوواط شهريًا أو أقل بـ1.46 ليرة تركية، وسعر كيلوواط الكهرباء للذين يستخدمون أكثر من 100 كيلوواط شهريًا بـ2.48 ليرة تركية.

وبلغ سعر كيلوواط الكهرباء للمشتركين التجاريين 2.34 ليرة تركية، وللمشتركين الصناعيين 2.25 ليرة تركية للكيلوواط الواحد.

وفي تسجيل صوتي متداول، قال رئيس المجلس المحلي في مارع، صالح عباس، إن سعر الكهرباء الجديد للشريحة الأولى هو 115 ليرة تركية لكل 100 كيلوواط، ووعد بأن يصبح سعر الـ100 كيلوواط 100 ليرة بعد التنازل عن نسبة الأرباح الخاصة بالمجلس، عقب الاجتماع مع شركات الكهرباء والمجالس المحلية في المنطقة.

ووصل سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية اليوم إلى 13.50، بحسب موقع “Doviz” المتخصص بأسعار الصرف في تركيا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة