بدلًا من “PCR”.. قبول نتيجة اختبارات “كورونا” السريعة للمسافرين إلى لبنان بشروط

مطار "رفيق الحريري الدولي" في بيروت (nternationalairportreview)

ع ع ع

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، تعميمًا يقضي بقبول نتائج الاختبار السريع لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، بدلًا من اختبار “PCR”، بشروط محددة.

واشترط التعميم الصادر عن المديرية، الخميس 13 من كانون الثاني، وجود رمز “QR” ضمن نتيجة الاختبار، على أن يُجرى خلال 24 ساعة كحد أقصى من تاريخ أخذ عينة الفحص وحتى ركوب الطائرة من نقطة الانطلاق الأولى.

كما اشترط التعميم، لقبول فحص “Covid-19 Antigen Rapid Test” (الاختبار السريع للفيروس)، أن يكون الراكب متلقيًا الجرعة الثانية من أي لقاح مضاد للفيروس، أو جرعة كاملة من اللقاح المصمم على أن يكون بجرعة وحيدة، منذ مدة لا تتعدى ستة أشهر.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن إجراءات جديدة متعلقة بالمسافرين القادمين إلى البلاد بسبب فيروس “كورونا”، بدأت بتطبيقها منذ 10 من كانون الثاني الحالي.

وتمثلت الإجراءات بقيام جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان بالتسجيل على المنصة الإلكترونية “MOPH PASS” الخاصة بوزارة الصحة العامة اللبنانية، باستثناء الأطفال دون 12 سنة، تمهيدًا للحصول على تصريح مرور (رابط المنصة هنا).

ويجب على جميع القادمين إلى لبنان (باستثناء الأطفال دون 12 سنة)، إجراء فحص “PCR” لإثبات عدم الإصابة بفيروس “كورونا” في المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها، خلال مدة 48 ساعة قبل الوصول إلى الأراضي اللبنانية.

ويلتزم القادمون بتحميل نتيجة الفحص على المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة، للحصول بعدها على “QR CODE” عبر رسالة نصية تصل إلى هواتفهم مرفقة برابط لتنزيل الرمز، والتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول.

وألزم التعميم إجراء جميع الركاب القادمين إلى لبنان فحص “PCR” عند وصولهم إلى مطار “رفيق الحريري الدولي” (باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل)، على أن يلتزموا بالحجر المنزلي لحين ظهور نتيجة الفحص، التي سترسل لهم عبر رسالة نصية وإلكترونية خلال 24 ساعة من تاريخ إجراء الفحص.

وعلى الركاب أن يقوموا مسبقًا بدفع تكلفة اختبار فحص ”PCR” في مطار “رفيق الحريري الدولي” بواسطة أحد الخيارين المتاحين على المنصة، وهما إما ببطاقة الائتمان، وإما بوثيقة إلكترونية “EMD” يحصلون عليها عبر الدفع في أحد مكاتب السياحة والسفر المعتمدة أو في مكاتب المبيعات التابعة لشركات الطيران.

وعند الوصول إلى المطار، يقوم الركاب بتسليم وصل الـ”EMD” إلى مندوبي وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا: شروط جديدة لدخول القادمين إلى لبنان

تعميم بقبول اختبارات "كورونا" السريعة للمسافرين إلى لبنان (المديرية العامة للطيران المدني)

تعميم بقبول اختبارات “كورونا” السريعة للمسافرين إلى لبنان (المديرية العامة للطيران المدني)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة