جامعة “حماة” .. اعتماد بطاقة امتحانية “ذكية” بديلة عن الورقية

جامعة "حماة" (الفداء)

جامعة "حماة" (الفداء)

ع ع ع

أوضح رئيس جامعة “حماة”، زياد سلطان، إعلان الجامعة إصدار بطاقة امتحانية إلكترونية بديلة عن الورقية خلال الامتحانات الفصلية الأولى للعام الدراسي الحالي.

وقال سلطان لإذاعة “شام إف إم” المحلية اليوم، السبت 15 من كانون الثاني، إن البطاقة الإلكترونية أصبحت بديلة عن البطاقة الكرتونية والتي كانت تتعرض للتزوير وتغيير الصورة وبالتالي تقود لعملية انتحـال الشخصية.

وأضاف أن الصورة في البطاقة الجديدة مطبوعة وعليها كود أرشفة إلكترونية معين، يتم من خلاله إجراء التفقد للطلاب من خلال أي موبايل لأمين سر القاعة أو رئيس القاعة.

وبحسب سلطان، البطاقة هي مخرج عمل متكامل في جامعة “حماة” منذ سنتين، إذ تم أتمتة امتحانات وشؤون الطالب.

وأشار إلى أن المقررات التي تصحح إلكترونيًا لا يوجد فيها تأخير مطلقًا، أما الامتحانات المقالية السردية وُجّه المدرسون للإسراع بإصدار نتائجها، وهذا العام لن يكون هناك أي تأخير في موعد إصدار النتائج الامتحانية.

وحول المشفى الجامعي، تحدث سلطان عن الوصول إلى مرحلة متقدمة، إذ قُسم العمل على ثلاث مراحل، الأولى هي القسم التعليمي ( المدرجات، مكاتب الإدارة، المخابر) حيث انتهت الأعمال الإنشائية والجامعة بصدد تأمين المقاعد.

أما المرحلة الثانية فهي الطابق الأول المؤلف من (العيادات الخارجية، الإسعاف، مخابر الأشعة، التشريح المرضي ) وسيكون جاهزًا بنهاية العام الحالي.

والمرحلة الثالثة هي الطابق الثاني المكون من (غرف العمليات، العناية المشددة) الذي يتعلق بطلاب الدراسات العليا، أما الأخير فهو لإقامة المرضى بطاقة استيعابية حوالي 200 سرير.

وكانت جامعة “حماة” أعلنت في 8 من كانون الثاني، نيتها اعتماد بطاقة إلكترونية (ذكية) للطلاب بديلًا عن بطاقة الطالب الورقية، وذلك في تجربة تعد الأولى من نوعها وتطبيقها خلال امتحانات الفصلية الأولى للعام الدراسي الحالي، بحسب صحيفة “الفداء” المحلية.

وتسجل البطاقة الإلكترونية كافة التفاصيل المتعلقة بالطالب وتحفظ وضعه الدراسي وأعوام الدراسة التي قضاها ويمكن لكل طالب الاطلاع على المعلومات الخاصة به على شبكة الانترنت عبر إدخال الكود والرقم الخاص به.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة