نجوم بارزون يتحررون من أنديتهم هذا الصيف

نجوم بارزون يتحررون من أنديتهم - (تصميم عنب بلدي)

ع ع ع

عنب بلدي – محمد النجار

تنتهي عقود عدد من اللاعبين البارزين في الدوريات الأوروبية خلال الصيف المقبل، وبالتالي بإمكانهم إجراء صفقات والتعاقد مع أندية جديدة مجانًا دون الرجوع إلى أنديتهم.

ولذلك تعمل الأندية حاليًا على تجديد عقودهم لفترة أطول خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، أو وضعهم في السوق لتجنب رحيلهم مجانًا في الصيف.

وفي مقدمة هؤلاء اللاعبين: الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والأرجنتيني بابلو ديبالا لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، والفرنسي عثمان ديمبلي لاعب برشلونة الإسباني، وكذلك الفرنسي بول بوجبا لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والعاجي فرانك كيسيه لاعب نادي ميلان الإيطالي.

مبابي وبوجبا الأغلى بين اللاعبين

يعتبر المهاجم الفرنسي كيليان مبابي (23 سنة) أغلى اللاعبين الذين يرغبون بالانتقال من نادي باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد الإسباني، وهي رغبة عبّر عنها في أكثر من مناسبة وسط سعي دائم من الريال لاستقطابه.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية للفرنسي مبابي 160 مليون يورو، وانضم إلى النادي الباريسي في 1 من تموز عام 2018، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2022.

وظهر مبابي مع الفريق الباريسي بالدوري الفرنسي للدرجة الأولى هذا الموسم 18 مرة، وسجل تسعة أهداف وصنع ثماني تمريرات حاسمة.

كما ظهر مع الفريق في دوري أبطال أوروبا ست مرات مسجلًا أربعة أهداف وصانعًا ستة، وفي كأس فرنسا ظهر مرتين وسجل خمسة أهداف وصنع هدفين.

أيضًا يتحرر الفرنسي بول بوجبا (28 سنة) لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد، خلال الصيف المقبل، وهو خيار ترغب عدد من الأندية الأوروبية بالتعاقد معه.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لبول بوجبا 55 مليون يورو، وانضم إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في 9 من آب عام 2016، وسينتهي عقده في 30 من حزيران 2022.

ظهر بوجبا مع “الشياطين الحمر” هذا الموسم في البريميرليج تسع مرات وصنع سبعة أهداف، كما شارك مع فريقه بدوري أبطال أوروبا أربع مرات.

سوق مشتعلة في إيطاليا

ثالثًا، يأتي الأرجنتيني بابلو ديبالا (28 سنة) مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، وسط سعي من أندية إيطالية وإسبانية وإنجليزية للظفر به.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لبابلو ديبالا 55 مليون يورو، والتحق بنادي يوفنتوس في 1 من تموز 2015، وسينتهي عقده في 30 من حزيران 2022.

وظهر ديبالا مع فريق اليوفي هذا الموسم في الكالتشيو 15 مرة وسجل ستة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة، كما ظهر الأرجنتيني مع فريقه بدوري الأبطال أربع مرات، وسجل ثلاثة أهداف وصنع تمريرة واحدة حاسمة.

أيضًا يُعتبر فرانك كيسيه (25 سنة) من ساحل العاج، لاعب وسط نادي ميلان الإيطالي، هدفًا لعدد من الأندية الأوروبية.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية للعاجي 48 مليون يورو، وانضم إلى نادي ميلان الإيطالي في 1 من تموز عام 2019، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2022.

وظهر مع ميلان هذا الموسم في الكالتشيو 16 مرة وسجل خمسة أهداف، وبدوري أبطال أوروبا شارك خمس مرات وصنع هدفًا واحدًا.

فيما يعتبر الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (29 سنة) لاعب وسط نادي إنتر ميلان، إحدى ركائز الفريق الإيطالي ومن غير المتوقع الاستغناء عنه حاليًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية للاعب 40 مليون يورو، وانضم إلى نادي الإنتر في 1 من تموز 2016، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2022.

ظهر مع فريق إنتر ميلان هذا الموسم في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى 20 مرة وصنع هدفًا، كما لعب مع الإنتر بدوري الأبطال ست مرات وسجل هدفًا وصنع تمريرتين حاسمتين.

ديمبلي يعكس وضع برشلونة

تخلّى نادي برشلونة عن عدد من النجوم خلال الموسمين الأخيرين، أبرزهم على الإطلاق ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان غريزمان، وذلك على خلفية الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالنادي، وفي محاولة لإعادة البناء على لاعبين شباب.

وقد يتواصل مسلسل الراحلين مع الفرنسي عثمان ديمبلي (24 سنة)، إذ يحاول النادي تجديد عقده حاليًا، ليضمن بقاءه الموسم المقبل، لكن ديمبلي ووكيل أعماله يطالبان بتعويضات مرتفعة وهو ما لا يساوم عليه النادي في هذه الفترة.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لعثمان ديمبلي 30 مليون يورو، انضم إلى الفريق الكتالوني في 1 من تموز 2019، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2022.

وظهر ديمبلي مع الفريق الكتالوني هذا الموسم في الدوري ست مرات وصنع هدفًا واحدًا، كما ظهر مع البارسا بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وفي كأس إسبانيا مرة وسجل هدفًا.

ويوجد عدد لا بأس به من اللاعبين النجوم في عدد من الأندية الأوروبية سيكون التعاقد معهم مجانًا هذا الصيف وهم: الدنماركي إندرياس كريستنسن (25 سنة) قلب دفاع نادي تشيلسي (بقيمة سوقية تبلغ 35 مليون يورو)، والألماني نيكلاس سولي (26 سنة) قلب دفاع نادي بايرن ميونيخ الألماني (35 مليون يورو)، وكذلك الألماني أنطونيو رودريغر (28 سنة) مدافع تشيلسي (35 مليون يورو)، بالإضافة إلى الإيطالي أندريا بيلوني (28 سنة) مهاجم نادي تورينو (28 مليون يورو)، وأخيرًا السويسري من أصول سودانية دينيس زكريا (25 سنة) لاعب فريق بورسيا مونشنغلادباخ الألماني (27 مليون يورو).



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة