الإعلان عن اكتشاف حقل غاز في ريف حمص

شعلة بئر "زملة المهر_1" الغازي في ريف حمص (وزارة النفط السورية)

شعلة بئر "زملة المهر_1" الغازي في ريف حمص (وزارة النفط السورية)

ع ع ع

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية اكتشاف حقل غاز جديد بتدمر في ريف حمص.

وأعلن وزير النفط، بسام طعمة، “انتهاء أعمال الحفر الاستكشافي في بئر “زملة المهر-1″ باكتشاف جديد للغاز في هذا الحقل، وذلك بعد نجاح الاختبارات للنطاق الحامل للغاز”.

وستتم عمليات تقييم حجم الإنتاج وربط هذا البئر إلى شبكة الغاز خلال الفترة المقبلة، كما سيتم حفر آبار إضافية في الحقل من أجل تقييم الاحتياطي الغازي، بحسب ما نشرته الوزارة عبر صفحتها في “فيس بوك” مساء السبت 15 من كانون الثاني.

وشاركت الوزارة تسجيلًا مصورًا يُظهر شعلة البئر الغازي المُسمى “زملة المهر-1”.

 

وكان طعمة، صرح في وقت سابق، بأنه لم يتم خلال السنوات العشر الماضية، حفر أي بئر للتنقيب عن الطاقة.

وتعاني مناطق سيطرة النظام من نقص في مختلف المشتقات النفطية، وأزمة المحروقات هي أزمة سنوية يعيشها السوريون، وسط وعود من سلطات النظام بحلها، وإلقاء اللوم على العقوبات المفروضة عليه، ومحاولات الدول الداعمة للنظام إمداده بالنفط، والتفافه على العقوبات المفروضة.

وتراجعت سيطرة النظام في مناطق شمال شرقي سوريا، التي تحوي أكثر من 80% من مصادر الطاقة في البلاد، كما أدت المعارك إلى خروج المنشآت وآبار النفط عن الخدمة، وتعاقب الجهات المسيطرة على المناطق التي توجد فيها هذه المنشآت والآبار.

وينتظر النظام السوري اكتمال مشروع الغاز من مصر إلى الأردن وصولًا إلى لبنان من الأراضي السورية للحصول من خلاله على نسبة 8% من الكمية التي سيوردها الأردن إلى لبنان.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة