مواجهات قوية في قرعة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2022

لاعبو الهلال السعودي في أثناء تتويجهم بدوري أبطال آسيا- 2021 (الموقع الرسمي لنادي الهلال)

ع ع ع

جرت مراسم سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022 اليوم، الاثنين 17 من كانون الثاني، في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وأسفرت عن مواجهات قوية ومرتقبة.

وأسفرت قرعة دوري المجموعات لمنطقة غربي آسيا عن وجود حامل اللقب، فريق الهلال السعودي، في المجموعة الأولى مع الريان القطري والاستقلال الطاجيكي والفائز من الدور التمهيدي “3” .

وضمّت المجموعة الثانية كلًا من نادي الجزيرة الإماراتي والشباب السعودي ومومباي الهندي والقوة الجوية العراقي.

في حين ضمت المجموعة الثالثة فولاد خوزستان وشباب الأهلي دبي الإماراتي وآهال التركماني والغرافة القطري.

وجاء الدحيل القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب سيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي والفائز من الدور التمهيدي “1”.

في حين يتنافس السد القطري بالمجموعة الخامسة في مواجهة الفيصلي السعودي والوحدات الأردني والفائز من الدور التمهيدي “2”.

وأسفرت مجموعات منطقة شرقي آسيا عن وجود نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني في المجموعة السادسة، إلى جانب شاندونغ تايشان الصيني وليون سيتي السنغافوري وفريق من الدور التمهيدي “4”.

وضمت المجموعة السابعة باثوم يونايتد التايلندي وجيونام دراغونز الكوري الجنوبي ويونايتد سيتي الفلبيني وملبورن سيتي الأسترالي.

ويتنافس جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في المجموعة الثامنة مع يوكوهاما مارينوس الياباني وهوانغ الفيتنامي والفائز من الدور التمهيدي “1”.

وضمت المجموعة التاسعة كاوازاكي فرونتال الياباني وغوانجزهو الصيني وجوهور دار التعظيم الماليزي والفائز من الدور التمهيدي “3”، بينما ضمت المجموعة العاشرة شنغهاي بورت الصيني وتشيانجراي يونايتد التايلندي وكيتشي من هونج كونج والفائز من الدور التمهيدي “2”.

ويشهد دور المجموعات في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا وجود 40 ناديًا، قُسمت على عشر مجموعات، وحسم 33 ناديًا تأهلهم، وينضم إليها سبعة أندية من الدور التمهيدي.

وارتفع عدد الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا منذ النسخة الماضية، إذ صارت منطقتا غرب آسيا وشرق آسيا تضمان خمس مجموعات لكل منهما، وتشمل كل مجموعة أربعة أندية، ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني.

وأسفرت قرعة دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مباريات قوية ومرتقبة.

وجاء في المجموعة الأولى كل من الكويت الكويتي، والأنصار اللبناني، والسيب العماني، وجبلة السوري.

وضمت المجموعة الثانية كلًا من نادي الرفاع البحريني، وشباب الخليل الفلسطيني، وظفار العماني، والعربي الكويتي.

وجاء بالمجموعة الثالثة كل من نادي الرفاع الشرقي البحريني، والنجمة اللبناني، وتشرين السوري، وهلال القدس الفلسطيني.

وجمعت المجموعة الرابعة كلًا من نادي غوكولام كيرالا الهندي، وباشوندارا كينغز من بنغلادش، ونادي مازيا سبورتس من المالديف، والمتأهل من الدور التمهيدي.

جاء في المجموعة الخامسة كل من نادي ناساف أوسوغدينيا الأوزبكي، والتين عسير التركمانستاني، ونادي سسكا الطاجيكي، ونيفتشي من قرغيزستان.

المجموعة السادسة ضمت خوجاند الطاجيكي، ودوردوي من قرغيزستان، وكوبيتداغ من تركمانستان، والفائز من الأدوار التمهيدية.

المجموعة السابعة ضمت كلًا من نادي كايا ايلويلو من الفلبين، وبالي يونايتد من إندونيسيا، ونادي قدح من ماليزيا، والفائز من الدور التمهيدي بين أندية (كمبوديا/لاوس).

وجاء بالمجموعة الثامنة كل من كوالالمبور سيتي الماليزي، وشان يونايتد من ميانمار، وتامبنيز روفرز السنغافوري، وماكاسارمن إندونيسيا.

وجمعت المجموعة التاسعة كلًا من فيتل الفيتنامي، وهوغانغ يونايتد السنغافوري، وفنوم بينه كراون الكمبودي، وهانثاروادي يونايتد من ميانمار.

الشرق

المجموعة العاشرة ضمت كلًا من ايسترن لونغ ليونز من هونغ كونغ، وام يو اس تي من ماكاو، ونادي تاينان سيتي الصيني، والفائز من الدور التمهيدي بين أندية (هونغ كونغ/منغوليا).

https://twitter.com/theAFCCL_ar/status/1482969219985809410?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1482969219985809410%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Farabic.rt.com%2Fsport%2F1315068-D986D8AAD98AD8ACD8A9-D982D8B1D8B9D8A9-D8AFD988D8B1-D8A7D984D985D8ACD985D988D8B9D8A7D8AA-D984D8AFD988D8B1D98A-D8A3D8A8D8B7D8A7D984-D8A2D8B3D98AD8A7%2F



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة