عفرين.. “عزم” تبدي التزامها بقرارات لجنة التحقيق مع “العمشات”

اجتماع مسؤولين في "غرفة القيادة الموحدة"(عزم)- 17 من كانون الثاني 2022 (عزم- تلجرام)

ع ع ع

أعلنت “غرفة القيادة الموحدة” (عزم) المكوّنة من عدة فصائل، والمنضوية تحت راية “الجيش الوطني السوري” المدعوم تركيًا، التزامها بتنفيذ القرارات التي تقرها لجنة التحقيق في انتهاكات فرقة “السلطان سليمان شاه” (العمشات). 

وقال المتحدث العسكري باسم “الجيش الوطني”، الرائد يوسف حمود، إن “عزم” تؤكد التزامها بتنفيذ قرارات لجنة التحقيق الثلاثية في الانتهاكات والقضايا المتعلقة بفرقة “العمشات”. 

وأوضح حمود، في بيان، أن اللجنة استأنفت عملها وتحقيقاتها بقضية الانتهاكات للوصول إلى القرار النهائي، مؤكدًا استمرار “عزم” بمحاسبة كل من يهدد أمن واستقرار المنطقة. 

وكانت مواقع وصفحات في وسائل التواصل الاجتماعي تداولت أنباء عن استنفار وتخبّط أمني في صفوف الفصائل العاملة في مناطق ريف حلب، لمنع محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات، والتأثير على مجريات التحقيق. 

وأثارت قضية التحقيق بانتهاكات “العمشات” بقيادة محمد الجاسم (أبو عمشة) جدلًا واسعًا بين السوريين وفصائل المعارضة، وأعادت الحديث عن مدى تحقيق العدالة، ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات، بغض النظر عن مكانتهم العسكرية.

ووُجهت العديد من الاتهامات إلى “أبو عمشة” وعناصر من فرقته في منطقة الشيخ حديد بعفرين، تتعلق بجمع إتاوات وزيت الزيتون من المزارعين باسم “أبو عمشة”، ومقاسمة الناس محاصيلهم والاستيلاء على الأراضي، وانتهاكات متعددة للحقوق من قضايا اغتصاب واتهامات باطلة لأشخاص، لدفع مبالغ مقابل الحصول على البراءة.

وشُكّلت لجنة للنظر في القضايا المتعلقة بمنطقة شيخ الحديد الواقعة تحت سيطرة “العمشات”، والبحث والتحقيق في الانتهاكات (لجنة ثلاثية حيادية) تضم الشيخ عبد العليم عبد الله، والشيخ أحمد علوان، والشيخ موفق العمر، وهم أعضاء في “المجلس الإسلامي السوري”، ولم تصدر اللجنة أي قرار حتى إعداد هذا التقرير. 

بيان "غرفة القيادة الموحدة"(عزم) عن الالتزام بقرارات لجنة التحقيق في انتهاكات "العمشات"

بيان “غرفة القيادة الموحدة” (عزم) عن الالتزام بقرارات لجنة التحقيق في انتهاكات “العمشات”



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة