البولندي ليفاندوفسكي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2021

روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم- 2021 (gittyimage)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الفائز في الجائزة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للموسم 2021، وهو البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني، للمرة الثانية على التوالي.

وجاء الإعلان ضمن الحفل الخاص الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم في مقره بمدينة زيورخ السويسرية، مساء الاثنين 17 من كانون الثاني.

وتفوّق ليفاندوفسكي على الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

كما فاز توماس توخيل مدرب نادي تشيلسي بجائزة أفضل مدرب في العالم، من بين ثلاثة مدربين كانوا ضمن قائمة “فيفا”، وهم إلى جانب توخيل: الإسباني بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا بطل أوروبا 2021.

كما أحرز السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي جائزة أفضل حارس مرمى في العالم، وهو أول إفريقي يفوز بهذه الجائزة، والمنافسة كانت بينه وبين الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان، والألماني مانويل نوير حارس مرمى نادي بايرن ميونيخ.

بوتياس تفوز بجائزة أفضل لاعبة في العالم

بدورها، فازت الإسبانية إلكسيا بوتياس لاعبة نادي برشلونة بالجائزة الذهبية كأفضل لاعبة في العالم، بعد منافسة مع اللاعبتين الأسترالية سام كيير لاعبة سيدات نادي تشيلسي، والإسبانية لويس كورنيس لاعبة فريق سيدات تشيلسي.

كما فازت حارسة المرمى كريستيان إندير ( أولمبيك ليون وباريس سان جيرمان) بجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم،  ونافستها كل من الألمانية آن كاترين بيرجر لاعبة نادي تشيلسي، والكندية ستيفاني لين ماري حارسة مرمى روزينجارد وباريس سان جيرمان.

أيضًا فازت الإنجليزية إيما هايز مدربة فريق سيدات تشيلسي بجائزة أفضل مدربة سيدات في العالم، بعدما ضمت قائمة المنافسة كلًا من الإسبانية لويس كورنيس مدربة فريق سيدات تشيلسي، والهولندية سارينا ويجمان مدربة منتخب هولندا للسيدات.

جائزة بوشكاش لأفضل هدف

فاز بها اللاعب الأرجنتيني إريك لاميلا لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، من خلال هدفه في مرمى أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

جائزة اللعب النظيف للدنمارك

كما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة اللعب النظيف للمنتخب الدنماركي وأطبائه وجهازه الفني، لاستجابتهم للسكتة القلبية التي تعرّض لها لاعب منتخب الدنمارك كريستيان إركسن في نهائيات كأس أمم أوروبا 2021، والتي تفاعل معها العالم بأسره.

كما فاز الجمهور الدنماركي والفنلندي بجائزة أفضل جمهور لتفاعلهم مع حادثة إركسن.

كما حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على جائزة خاصة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد تصدّره قائمة هدافي المنتخبات في العالم مسجلًا 115 هدفًا لمنتخب بلاده من 182 مباراة.

رونالدو سبق أن فاز بجائزة “فيفا” كأفضل لاعب في العالم خمس مرات آخرها في عام 2017، وهو في المركز الثاني بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان، وله سبع جوائز كأفضل لاعب في العالم 2020.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة