بسبب منخفض جوي.. إغلاق جميع الموانئ البحرية في سوريا

ميناء "طرطوس"

ع ع ع

أعلنت المديرية العامة للموانئ في وزارة النقل بحكومة النظام السوري، عن إغلاق جميع الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية بدءًا من اليوم، الثلاثاء 18 من كانون الثاني، حتى إشعار آخر، بسبب سوء الأحوال الجوية، واشتداد الرياح، وانخفاض مستوى الرؤية.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) عن المدير العام للموانئ، سامر قبرصلي، قوله، إن تعميم الإغلاق يشمل جميع الموانئ البحرية وعمليات الملاحة والصيد البحري، لافتًا إلى استمرار الإغلاق حتى استقرار وضع الطقس.

وتشرف المديرية العامة للموانئ من مقرها في محافظة اللاذقية على أعمال إدارات موانئ “اللاذقية” و”طرطوس” و”بانياس” و”جبلة” و”أرواد”، وموانئ الصيد والنزهة في اللاذقية وبانياس.

وتتأثر سوريا اليوم بمنخفض جوي سطحي مرفق بتيارات غربية وكتلة هوائية قطبية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم، الثلاثاء، استمرار حرارة الجو المتدنية، وتكاثر الغيوم المنخفضة في المناطق الشمالية الغربية الساحلية من سوريا، وهطول زخات متفرقة غزيرة من الأمطار مصحوبة بالرعد فيها.

وبحسب توقعات المديرية، يستمر الجو شديد البرودة خلال ساعات المساء والليل، ويمتد هطول الأمطار ليشمل أغلب المناطق في سوريا والثلج على المرتفعات التي تزيد على ألف و100 متر، وسط تحذيرات من حدوث الصقيع وتشكّل الجليد خلال ساعات الصباح الباكر.

وأدى تساقط وتراكم الثلوج في محافظتي اللاذقية والسويداء إلى تشكّل الجليد وإغلاق عدة طرق فيهما، بينما أوضحت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق الأخرى في مختلف المحافظات سالكة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة