خلال يوم.. قتيل وعشرات الجرحى إثر حوادث سير متفرقة في سوريا

حادث مروري على أوتوستراد المزة، دمشق- 19 من كانون الثاني 2022 (الوطن)

ع ع ع

شهدت مناطق نفوذ النظام السوري أكثر من أربعة حوادث سير خلّفت قتيلًا وأكثر من 15 جريحًا خلال يوم واحد.

ونقلت إذاعة “شام اف ام” المحلية اليوم، الأربعاء 19 من كانون الثاني، عن قائد “فوج إطفاء دمشق”، العميد داوود عميري، أن شابًا توفي جراء حادث مروري على أوتوستراد المزة، في حين عملت فرق الإطفاء على سحب جثته من داخل السيارة، بعد إطفاء الحريق فيها.

تبعه تدهور سيارة أخرى على طريق أوتوستراد المزة بالقرب من “إشارة الرازي”، أسفر عن إصابة السائق الذي تمكّن عناصر فوج الإطفاء من سحبه من داخل السيارة وإسعافه، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

كما أُصيب 16 مدنيًا آخرين بينهم ثلاثة أطفال بجروح متفاوتة، جراء تدهور حافلة عامة لنقل الركاب على طريق سلمية- أثريا بالقرب من منطقة وادي العذيب شرقي محافظة حماة.

وشهدت مختلف المحافظات السورية تساقطًا غزيرًا للثلوج أدى إلى إغلاق العديد من الطرق، بحسب “شام إف إم”، ومنها أربعة طُرق في دمشق، واثنان في اللاذقية، وواحد في محافظة السويداء.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) عن إدارة المرور، أن كل الطرق في محافظة اللاذقية سالكة عدا طريق جوبة برغال- الغاب في منطقة القرداحة، إضافة إلى الطريقين المؤديين من صلنفة إلى محطة البث، ومن محطة البث إلى جورين في منطقة الحفة غير سالكين بسبب تراكم الثلوج.

وبحسب المكتب المركزي للإحصاء في سوريا، يحتلّ سوء حالة الطرق المرتبة الثالثة كمسبب لحوادث السير، بعد عدم التقيّد بإشارات المرور بالمرتبة الأولى، والسرعة الزائدة بالمرتبة الثانية، ولكن معظم الحوادث الكبرى في سوريا تتعلق بحالة الطرقات.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة