جليد وصقيع في سوريا لأربعة أيام مقبلة

الثلوج في القنيطرة في 19 من كانون الثاني 2022 (سانا)

الثلوج في القنيطرة- 19 من كانون الثاني 2022 (سانا)

ع ع ع

حذّر مركز التنبؤ المركزي التابع للمديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا، من تشكّل الجليد وحدوث الصقيع لمدة أربعة أيام مقبلة، بعد أن تنتهي العاصفة الثلجية مساء اليوم.

وتوقع المركز في بيان له نُشر عبر “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 19 من كانون الثاني، تشكّل الجليد والصقيع خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية، ومعظم المناطق الداخلية، نتيجة للأجواء الشديدة البرودة خلال ساعات الليل، اعتبارًا من مساء اليوم، وحتى صباح الأحد المقبل، 23 من كانون الثاني الحالي.

وشهدت مختلف المحافظات السورية تساقطًا غزيرًا للثلوج أمس، الثلاثاء، تأثرًا بمنخفض جوي يسيطر على البلاد، من المتوقع انتهاؤه اليوم، مع استمرار الهواء البارد ودرجات الحرارة المنخفضة.

وأوضح المتنبئ الجوي ماهر مرهج، خلال حديث إلى إذاعة “شام إف إم” المحلية، انتهاء تأثير المنخفض بنهاية اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن البلاد ستعيش غدًا الخميس حالة من الاستقرار الجوي، وسط سيطرة الهواء البارد على الحالة الجوية.

وأعلنت المديرية العامة للموانئ في وزارة النقل بحكومة النظام السوري، عن إغلاق جميع الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية بدءًا من أمس الثلاثاء، حتى إشعار آخر، بسبب سوء الأحوال الجوية، واشتداد الرياح، وانخفاض مستوى الرؤية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة